أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقطع لتوزيع الطعام على لاجئين في هنجاريا.. "أشبه بتوزيع الطعام على حيوانات"

محلي | 2015-09-11 22:00:36
مقطع لتوزيع الطعام على لاجئين في هنجاريا.. "أشبه بتوزيع الطعام على حيوانات"
   لقطة من الفيديو
زمان الوصل
نشرت صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية مقطعا مصورا لحشد من اللاجئين يتم توزيع الطعام عليهم، بطريقة تشبه توزيع الطعام على "حيوانات في زريبة"، حسب تعليق الصحيفة على المقطع.

وأوضحت الصحيفة أن المشهد التقط داخل إحدى معسكرات اللجوء الرئيسة في هنجاريا، حيث سادت حالة من الفوضى والصياح أثناء توزيع الطعام على مجموعة من اللاجئين.

وأبانت الصحيفة أن اللاجئين كانوا يتراكضون لالتقاط أكياس الطعام التي كان يلقيها عناصر الشرطة الهنجاريون، في حالة تشبه "حالة حيوانات يتم توزيع الطعان عليها داخل حظيرة، وكأنه (أي المعسكر) جوانتانامو أوربي"، حسب وصف الصحيفة، في إشارة إلى معتقل جوانتانامو الأمريكي سيء الصيت.

ورغم أن المقطع بدا مأساويا من جميع الجهات، فإن قسما من التعليقات عليه بدت أكثر مأساوية، حيث غرقت في عبارات تحريضية وعنصرية، أصرت على أن اللاجئين "حيوانات" أو يسلكون سلوكا "حيوانيا"، وبالتالي فهم يستحقون هذه المعاملة الحيوانية، وقد حظيت هذه التعليقات التحريضية بأكبر قدر من "الإعجابات" كما أثارت أكبر عدد من الردود عليها.









محمد علي
2015-09-11
من طلع من داره قل مقداره ،،،،، هل لو لجئ سوري الى ارمينيا سيعامل مثل ما عاملناهم عندما حضروا لسوريا منذ مائة سنة ،،،،، لننظر الى العلويون و الاكراد اليسو لاجئون من بلاد فارس في بلاد الشام و تركيا ،،،،،،،
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات