أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: الإيرانيون يديرون مطارا عسكريا بريف حمص والروس يتواجدون في الساحل

محلي | 2015-09-10 20:08:35
مصادر: الإيرانيون يديرون مطارا عسكريا بريف حمص والروس يتواجدون في الساحل
   من مطار أبوالظهور الذي سيطر عليه الثوار مؤخرا - وكالات
زمان الوصل
قالت مصادر سورية مطلعة إن مطار "الشعيرات" الواقع بريف حمص، أو ما يُعرف باسم مطار "طياس" العسكري، أصبح "تحت إشراف إدارة إيرانية خالصة"، وذكرت أنه "معزز عسكرياً بشكل كبير".

وأشارت المصادر، التي طلبت إغفال اسمها إلى أن "إيران تسيطر على المطار وزادت تعزيزاته العسكرية، حيث يعتبر استراتيجيا بالنسبة لها لإدارة عمليات في سوريا والعراق على حد سواء".

ونفت المصادر بحسب "آكي" أن يكون الروس هم من يشغّلوا هذا المطار أو يستخدموه كقاعدة عسكرية لهم، وقالت إن "المطارات التي يعمل عليها الروس تقع في الساحل، ولا تُفضّل أي مطارات قريبة من مناطق نفوذ تنظيم الدولة كهذا المطار".

ووفق المصادر، فإن المطار محصّن بصواريخ أرض-أرض وأرض-جو بعضها روسي الصنع وبعضها إيراني، ويُستخدم بشكل أساسي لتشغيل عمليات طائرات "ميغ و"سوخوي" الحربية القتالية، ويضم عددا كبيراً منها بالإضافة إلى عدد غير محدد من الطائرات الحوامة.
ووفق المعلومات المنشورة عن هذا المطار، فإنه يحتوي على مدرجي طيران أساسيين بطول 3 كم ويضم 40 حظيرة للطائرات، ويقع على بعد 31 كم جنوب شرق مدينة حمص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات