أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة تحذر من تدفق 4 ملايين سوري إلى أوروبا و850 يصلون إلى الدنمارك

دولي | 2015-09-08 16:37:26
الأمم المتحدة تحذر من تدفق 4 ملايين سوري إلى أوروبا و850 يصلون إلى الدنمارك
   الوصول إلى جزيرة "كوس" اليونانية - وكالات
وكالات
حذرت الأمم المتحدة من تدفق 4 ملايين سوري باتجاه أوروبا، وقال مدير مكتب الأمم المتحدة في جنييف "مايكل موللر": "إذا ا استمرت مأساة سوريا وتواصلت معها قضية اللاجئين منهم في الدول المجاروة فإن 4 ملايين سوري سيتدفقون إلى أوروبا".

وأوضح "موللر" أن السوريين في الداخل وفي دول الجوار، "لن يترددوا في التوجه إلى أوروبا إذا استمر الوضع على حاله في الداخل السوري أو في الملاجئ الحالية في كل من الأردن ولبنان وتركيا".

وأضاف "موللر" أن قلة الدعم وشح المساعدات المقدمة للنازحين واللاجئين سيدفع على الأقل بـ 4 ملايين آخرين على الطرقات بحثاً عن الوصول إلى أوروبا.

وفي السياق نفسه وصل نحو 850 لاجئا إلى "الدنمارك"، عقب فتح ألمانيا والنمسا حدودها أمام اللاجئين، حيث بات البلدان محطتين على طريق الباحثين عن اللجوء ضمن ظروف أفضل في دول أوروبية أخرى. 

ويرغب القسم الأكبر من اللاجئين الذين وصلوا إلى ميناء "رودبي" جنوبي الدنمارك، بواسطة عبارات بحرية قادمين من ألمانيا، بالتوجه إلى السويد وتقديم طلبات لجوء هناك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت