أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف": عدد الأطفال الباحثين عن اللجوء في أوروبا تجاوز 100 ألف

دولي | 2015-09-06 21:33:26
"يونيسيف": عدد الأطفال الباحثين عن اللجوء في أوروبا تجاوز 100 ألف
   دعت المنظمة، البلدان الأوروبية إلى زيادة عدد مراكز إيواء اللاجئين - وكالات
الأناضول
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن عدد الأطفال الذين تقدموا بطلبات للجوء إلى أوروبا العام الحالي، تجاوز 106 آلاف طفل، داعية البلدان الأوروبية إلى تحمل مسؤولياتها.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الأحد، أن الأطفال شكلوا قرابة ربع الباحثين عن اللجوء في أوروبا، بزيادة قدرها 75% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، حيث تجاوز عدد الأطفال ضمن من تقدموا بطلبات لجوء 106 آلاف طفل، في 2015.

وأشار البيان، إلى أن الدول الأوروبية أمامها وقت قصير لتأمين متطلبات عشرات الآلاف من اللاجئين، وتأمين مأوى مناسب، قبل حلول فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن الكثير من الأطفال اللاجئين يقيمون في مراكز مزدحمة، لا تتوفر فيها الشروط الكافية من أجل حياة كريمة.

ودعت المنظمة، البلدان الأوروبية إلى زيادة عدد مراكز إيواء اللاجئين، وتسريع إجراءات النظر في طلبات اللجوء، فضلًا عن العمل على زيادة منح تأشيرات الدخول الانسانية، للأطفال وأسرهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟