أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الآشورية: قصف النظام لـ"القريتين" يمنع تحرير مئات المسيحيين

محلي | 2015-09-05 10:01:27
الآشورية: قصف النظام لـ"القريتين" يمنع تحرير مئات المسيحيين
   القريتين - ناشطون
زمان الوصل
قال مدير الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان "أسامة أدوادر" إن "قصف النظام المتواصل لبلدة القريتين في ريف حمص حال دون إتمام صفقة إطلاق جميع المدنيين المحتجزين لدى تنظيم الدولة".

وحمل "أسامة أدوارد" في تصريحات لوكالة "آكي" النظام مسؤولية تأخير إنجاز صفقة إطلاق سراح نحو 270 من مسيحيي البلدة، مشيرا إلى أن الوسطاء نجحوا بإطلاق سراح 34 شخصاً يوم الأربعاء الماضي معظمهم من النساء والأطفال.

وأكّد مدير الشبكة أن الأب "جاك مراد" راعي دير "مار إليان" الذي هدمه التنظيم، والمختطف منذ السابع والعشرين من أيار/مايو الماضي "هو بخير وسيكون ضمن الدفعة الأخيرة من المحررين".

ونجحت مفاوضات لإطلاق سراح نحو 100عائلة آشورية من المحتجزين لدى تنظيم "الدولة" بعد أسابيع من المفاوضات، وهم محتجزون من قبل التنظيم، الذي سيطر على بلدة القريتين أوائل آب/أغسطس الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      درعا.. مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير      واشنطن تدرس إرسال من 4 إلى 7 آلاف جندي إلى الشرق الأوسط      الأردن.. السجن لأمين عام "مؤمنون بلا حدود"‏      إيطاليا.. لن نتسرع بإعادة العلاقات مع نظام الأسد