أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المجر تعلن عن توفير حافلات لنقل المهاجرين إلى الحدود مع النمسا

دولي | 2015-09-05 06:33:38
المجر تعلن عن توفير حافلات لنقل المهاجرين إلى الحدود مع النمسا
   الحدود المجرية - وكالات
أ. ب
 قالت الحكومة المجرية إنها سترسل أسطولا من الحافلات إلى محطة كيليتي الرئيسية في بودابست والطريق السريع إم 1 المتجه إلى فيينا بعد قرار المئات من المهاجرين عدم انتظار الإذن للصعود على متن القطارات والتوجه إلى النمسا سيرا على الأقدام.

كان ما يزيد على 1200 مهاجر حاملين أمتعتهم وحقائبهم قد انطلقوا في رحلة باتجاه النمسا سيرا على الأقدام طوال اليوم وجزء من الليل على الطريق السريع، ما تسبب في ارتباك حركة السيارات نتيجة الأعداد الكبيرة.

وفي محطة قطارات في بلدة بيشكه شمال المجر، رفض بضع مئات من المهاجرين مطالب الشرطة بالتوجه إلى المخيم، وتخطوا الطوق الذي فرضته الشرطة وانطلقوا نحو الحدود النمساوية.

وقال ياسون لازارد، مدير مكتب رئيس الوزراء المجري إن "هذه فرصة. ينبغي على المهاجرين اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يرغبون في استغلال ذلك. نحن أقدمنا على هذه الخطوة لأننا لا نريد إصابة نظام المواصلات في المجر بالشلل خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة."

وأشار إلى أن الحافلات ستنقل المهاجرين إلى معبر هيجيشالوم الرئيسي مع النمسا. ولم يتضح بعد ما إذا كان المهاجرون سيتثقون في السلطات ويصعدون على متن الحافلات، حيث تعرضوا للخديعة أوائل الأسبوع الحالي بالصعود إلى قطار لم يتوجه إلى النمسا.

أيضا لم تصدر النمسا ردا على الطلب المجري بشأن استقبال المهاجرين على أراضيها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"      الصين تكشف عن قطار أسرع من الطائرة      العراق.. حكم بالإعدام على 3 فرنسيين ‏      الشبكة السورية تؤكد استخدم الكيماوي في "الكبينة" وتطالب الغرب التدخل على غرار "كوسوفو"      الخارجية الإيرانية تنفي وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة      هاميلتون يفوز بجائزة موناكو الكبرى