أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 15 عنصرا للتنظيم برصاص ثوار حلب والتحالف يقصف محيط "مارع"

محلي | 2015-09-04 23:12:14
مقتل 15 عنصرا للتنظيم برصاص ثوار حلب والتحالف يقصف محيط "مارع"
   العربة المفخخة التي دمرها الثوار - ناشطون
حلب - زمان الوصل
قتل 15 عنصراً من تنظيم "الدولة" على الأقل خلال المعارك ضد الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي فجر اليوم الجمعة، حيث شن التنظيم هجوماً عنيفاً على مدينة "مارع" بهدف اقتحامها، تمكن فيها من بسط سيطرته على أجزاء منها قبل أن يتمكن الثوار من استعادة كافة النقاط التي خسروها.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب، إن الثوار تمكنوا خلال المعارك من أسر عنصرين أحدهما قيادي في التنظيم، كما استطاعوا تدمير عربة مفخخة قبل دخولها مدينة "مارع" على طريق بلدة "حوار النهر" القريبة من الحدود التركية.

وأكد مصدر قيادي في "الجبهة الشامية"، ويدعى أبو حسام، في تصريح لـ"زمان الوصل"، انسحاب مجموعات تنظيم "الدولة" من كامل بلدة "صندف" المتاخمة لمدينة "مارع" تحت ضربات الثوار، مشيراً إلى أن مجموعات الثوار تمكنت من استعادة كافة النقاط التي تسللت إليها مجموعات التنظيم خلال الساعات الماضية.

وأشار أبو حسام إلى أن تعزيزات الثوار ما تزال تتوافد إلى منطقة الاشتباكات لتعزيز الخطوط الدفاعية تحسباً لأي هجوم عكسي للتنظيم، لافتاً إلى أن قتلى التنظيم بالعشرات، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة "صوران" التي يسيطر عليها التنظيم.

وفي سياق متصل، قام طيران التحالف الدولي باستهداف مواقع سيطرة تنظيم "الدولة" في محيط مدينة "مارع" وبلدة "تلالين" بعدة غارات جوية دون ورود أنباء عن حجم الأضرار التي خلفها القصف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار