أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تواصل الترويج لإعادة إنتاج الأسد.. مستعد لاقتسام السلطة مع انتخابات برلمانية

دولي | 2015-09-04 15:57:09
روسيا تواصل الترويج لإعادة إنتاج الأسد.. مستعد لاقتسام السلطة مع انتخابات برلمانية
   الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - وكالات
رويترز
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن بشار الأسد مستعد لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة ولاقتسام السلطة مع معارضة بناءة.

ودعا بوتين إلى إنشاء ائتلاف دولي للتصدي للتطرف قائلا إنه تحدث مع الرئيس الامريكي باراك اوباما حول هذه المبادرة.

وتعتبر تصريحات بوتين أوضح تصريحات منذ أسابيع عن الطريقة التي قد تجدها موسكو مقبولة للتعامل مع الأسد. 

وروسيا وإيران هما الحليفتان الدوليتان الرئيسيتان للأسد في الحرب التي تعصف بسوريا منذ أربع سنوات ونصف وقتل خلالها ربع مليون شخص.

وأوضحت موسكو أنها لا تريد أن يترك الأسد السلطة وبعد أن سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد على مناطق كبيرة من سوريا والعراق دعت الولايات المتحدة والسعودية للعمل مع دمشق لمحاربة العدو المشترك.

وقال الرئيس الروسي على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بأقصى شرق روسيا "نريد فعلا إيجاد نوع من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف".

وأضاف بوتين أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي بشأن هذا الأمر وقال "لهذا الغرض نجري مشاورات مع شركائنا الأمريكيين.. تحدثت شخصيا بشأن هذه المسألة مع الرئيس الأمريكي اوباما".

وقال "نحن نعمل مع شركائنا في سوريا، وبشكل عام هناك تفاهم بأن توحيد الجهود في محاربة الإرهاب يجب أن يسير بالتوازي مع نوع من العملية السياسية في سوريا نفسها".

واستطرد "والرئيس السوري يتفق مع هذا وصولا إلى إجراء انتخابات مبكرة لنقل إنها برلمانية وإجراء اتصالات مع ما يسمى المعارضة الصحية وإشراكهم في الحكومة".

وتريد موسكو أن يقوم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وينفذ ضربات جوية ضد مواقع "الدولة الإسلامية" أن ينسق عملياته مع الجيشين السوري والعراقي ومع جماعات المعارضة المعتدلة للأسد على الأرض وأيضا مع القوات الكردية.

ويرفض خصوم الأسد التعاون مع دمشق خوفا من أن يضفي ذلك شرعية على حكمه ويقول الغرب ودول خليجية عربية إنه جزء من المشكلة لا الحل وعليه الرحيل.

وفشلت اتصالات دبلوماسية مكثفة في الآونة الأخيرة في تحقيق انفراجة بشأن نقاط الخلاف الرئيسية في الصراع.

وقال بوتين "من المستحيل اليوم أن تنظم عملا مشتركا في ساحة المعارك مع كل هذه الدول المهتمة بمحاربة الإرهاب ولا غنى عن إقامة على الأقل نوع من التنسيق بينها".

وأضاف أن رؤساء هيئات أركان القوات المسلحة للدول "القريبة" من الصراع قاموا بزيارة موسكو مؤخرا لمناقشة هذا الأمر.

وأبلغ بوتين الصحفيين أنه يجري أيضا محادثات بشأن مثل هذا التحالف مع زعماء تركيا والسعودية والأردن وآخرين.

ومن ناحية أخرى قال بوتين إن أزمة المهاجرين الذين تدفقوا مؤخرا على أوروبا كانت متوقعة.
أحمد
2015-09-04
طالما بوطين حابب بشار الخائن فليأخذه إلى روسيا... أرجو الله أن يأخذهما سوية عن قريب
محمد علي
2015-09-04
روسيا وطن المافيا و ليست دولة معتبرة ، داعمة للدعارة و تجارة المخدرات و الاسلحة، وهذا الواقع وليس تجني. تتلاقى المصالح مع الفسد المجرم السفاح و ايران الصهيونية ، العهر الاعظم ياتي من الصهيوني الامريكي و ليس الدب المجرم الروسي ، الكلام الوارد عن بوتن مجرد لعب في الوقت المستقطع التي تتركه امريكا .
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"