أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جثمان الطفل "أيلان" يصل "عين العرب"

محلي | 2015-09-04 13:17:06
جثمان الطفل "أيلان" يصل "عين العرب"
   كان في استقبال الجثامين التي نقلت إلى الولاية عبر طائرة، نواب ومسؤولين من أحزاب تركية مختلفة
الأناضول
وصل جثمان الطفل السوري "أيلان كردي" (ثلاثة أعوام)، الذي أثارت صور وفاته غرقا على السواحل التركية، حزنا وتعاطفا على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم، مع جثمان والدته "زاهين" وشقيقه "غالب" إلى ولاية شانلي أورفا التركية المحاذية لسوريا.

ونقلت الجثامين الثلاثة، اليوم الجمعة، إلى معبر مرشد بينار، بقضاء سوروج بولاية أورفا، ومن ثم إلى مدينة عين العرب "كوباني"، تمهيدا لدفنهم فيها.

وكان في استقبال الجثامين التي نقلت إلى الولاية عبر طائرة، نواب ومسؤولين من أحزاب تركية مختلفة، إلى جانب مسؤول كردي من مدينة عين العرب.


وقال "عبد الله كردي" والد الطفلين، للأناضول، "كنت أحاول التوجه إلى أوروبا سعيا لتأمين حياة افضل لأولادي، غير أن الرحلة أنتهت بمأساة"، مشددا على أنه لن يترك بلاده عقب دفن أفراد عائلته.

وكانت فرق خفر السواحل التركية، عثرت خلال الاسبوع الحالي، على جثّة الطفل أيلان مع 11 آخرين، الذين لفظتهم أمواج البحر الى شاطيء مدينة بودروم التركية، بعد غرق سفينة كانت في طريقها إلى اليونان بطريقة غير شرعية.
محمد علي
2015-09-04
الرحمة على الطفل الشهيد و اخوه و امه و مع من قضوا في الحادث المفجع و الذين قضوا في البحر هربا من بطش الفسد و داعش و بطش قوات الاحتلال القاعدة و ما يسمى قوات الحماية الطردية المعتصبة للاراضي السورية . سيحاسب الجميع على تشريد الشعب السوري و اولهم ابو الطفل ايلان الذي غامر بارواح عائلته و اطفاله ، لماذا دائما نتطمع باوروبا و المساعدات المالية و المغامرة الغير محسوبة و دول لا تريدنا على ارضها ، نجبرهم على القبول بنا لنستغل مساعدتهم ؟ من حقنا اللجوء و مطالبة بالسكن المؤقت المناسب و تعليم مناسب للظروف و ليس من حقنا اجبار الاخر لتقبلنا.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!