أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس وزراء المجر: لا نرغب بعدد كبير من المسلمين في بلادنا

دولي | 2015-09-03 23:13:53
الأناضول
قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن "لكل بلد تجاربه وردود فعله المختلفة، وبالنسبة لنا يمكن للبلدان الأخرى أن تقبل أعدادًا كبيرة من المهاجرين المسلمين، وهذا خيارهم، ولكن نحن لا نريد، إذ إننا لا نرغب بعدد كبير من المسلمين في بلادنا".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بالمفوضية الأوروبية في بروكسل البلجيكية، اليوم الخميس، أكد فيه أنه على بلاده أن تحمي حدودها، مشيراً إلى أن المجر "غير سعيدة من وضع المهاجرين".

وذكر أوربان، أن اتفاقية التنقل بحرية ضمن الاتحاد الأوروبي "شينجن" في خطر، مضيفاً "إن لم نحم حدودنا فإن كل نظام الشينجن سينهار، بداية جاء آلاف، بعدها عشرات الآلاف، والآن نتحدث عن الملايين، وإن لم نقم بشئ سيصبحون عشرات الملايين".

وأشار أوربان، أنه "سيتم تسجيل المهاجرين في حال دخولهم المجر"، مبيناً أن "الذين اقترحوا نظام الحصص للمهاجرين، يعلمون أنه ليس حلاً، لأن المهاجرين لا يريدون البقاء في المجر وإنما الذهاب إلى برلين".

واعتبر أوربان أن الحل الوحيد لإيجاد حل لمشكلة اللاجئين هو بقاؤهم في بلدان قريبة من وطنهم إلى حين حلول السلام في بلدانهم، قائلاً "يجب علينا أن نرسل المال إلى تركيا والأردن وباقي الدول التي يخرج منها المهاجرون، فجلبهم إلى هنا لا يحل المشكلة، وطبعا الاتحاد الأوروبي هو من سيقدم الأموال".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية