أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مهاجرون يرفضون النزول من قطار أوقفته الشرطة المجرية

دولي | 2015-09-03 23:07:28
مهاجرون يرفضون النزول من قطار أوقفته الشرطة المجرية
   رفض المهاجرون قبول الأطعمة التي وزعتها لهم الشرطة - الأناضول
الأناضول
رفض مئات المهاجرين غير الشرعين، النزول من قطار يقلهم انطلق من العاصمة المجرية بودابست، أوقفته الشرطة  في بلدة "بيتشكه"، ومنعتهم من التوجه إلى الحدود مع النمسا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الشرطة المجرية أوقفت قطار محملا بالمهاجرين، انطلق صباح اليوم الخميس، من العاصمة بودابست، في بلدة "بيتشكه"، حيث يوجد مركز لاستقبال المهاجرين، فيما رفض المهاجرون النزول من العربات، مرددين شعارات من قبيل "الحرية"، و"ألمانيا".

كما رفض المهاجرون قبول الأطعمة التي وزعتها لهم الشرطة، غير أنهم قبلوا المياه التي وزعها لهم متطوعون، أثناء انتظارهم الذي دام لساعات.

وقال أحد المهاجرين ويدعى "علي" من أصول عراقية، للأناضول "أنطلقنا صباح اليوم من بودابست، متوجهين إلى حدود النمسا، غير أن الشرطة المجرية أوقفت القطار الذي يقلنا في بلدة بيتشكه، فيما مطلبنا الوحيد، هو سماح السطات المجرية لنا بالعبور إلى بلدان أخرى".  

وعلى الرغم من السياج الحدودي الجديد الذي أقامته المجر على حدودها مع صربياً، إلا أن تدفق اللاجئين مازال مستمراً، حيث دخل المجر الثلاثاء الماضي 2284 لاجئًا جديدًا، من بينهم 353 طفلا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزر اليوناية منذ بداية العالم الحالي، بلغ 124 ألف شخص، فيما بلغ العدد الإجمالي للذين وصلوا أوروبا في الفترة ذاتها، بطرق غير نظامية، 224 ألفا، بحسب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏