أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: واشنطن تعطل إقامة المنطقة الآمنة وتشترط إزاحتها نحو الغرب

دولي | 2015-09-02 19:13:58
مصادر: واشنطن تعطل إقامة المنطقة الآمنة وتشترط إزاحتها نحو الغرب
   أكّدت المصادر أن تركيا حددت المنطقة بحيث تحول دون تثبيت الأمر الواقع الذي يحاول أكراد سوريا تثبيته - وكالات
زمان الوصل
قالت مصادر دبلوماسية أوروبية رفيعة المستوى إن الولايات المتحدة عطّلت إقامة تركيا لمنطقة آمنة شمال سوريا، واشترطت لدعمها إزاحة هذه المنطقة نحو الغرب، بعيداً عن مناطق يسيطر عليها أكراد في شمال سوريا. 

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" إن أنقرة وواشنطن اتفقتا من حيث المبدأ على دعم منطقة آمنة شمال سوريا خالية من تنظيم "الدولة" مع توفير غطاء جوي لحماية قوات المعارضة السورية التي يوافق عليها الجانبان.

لكن تنفيذ هذه المنطقة اصطدم برغبة أمريكية بتغيير إحداثياتها وسحبها نحو الغرب بعيداً عن مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب التابعة لهذا الحزب، الذي يعتبر امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

وأكّدت المصادر أن تركيا حددت المنطقة بحيث تحول دون تثبيت الأمر الواقع الذي يحاول أكراد سوريا تثبيته على الأرض في عبر إقامة مساحة جغرافية تمتد من أقصى شمال الشرق إلى أقصى شمال الغرب، وهي منطقة يمكن أن تضم أكثر من 20% من الأراضي السورية، وتخشى تركيا أن يُشكّل هذا الواقع تهديداً مستقبلياً لها.

وأوضحت أن الولايات المتحدة أوقفت دعمها للفكرة إن لم تغيّر تركيا إحداثيات المنطقة الآمنة وتدفعها نحو الغرب بعيداً عن مدن وبلدات يحاول الأكراد السيطرة عليها، ما يوحي بوجود تنسيق أمريكي مع أكراد شمال سوريا.

وربطت المصادر بين الرفض التركي والقرار الأمريكي ـالأوروبي بسحب منظومة صواريخ منشورة في جنوب تركيا واعتبرتها وسيلة ضغط، وأشارت إلى أن إعلان الإدارة الذاتية للمناطق الكردية والتي يسيطر على قرارها حزب الاتحاد الديمقراطي ضم مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة لما يُسمى مقاطعة عين العرب (كوباني) وهي واحدة من وسائل الضغط أيضاً.

وشددت على أن المنطقة الآمنة مازالت فكرة على ورق من المبكر الحديث عن احتمال إقامتها طالما أن حدودها ما تزال مثار خلاف بين إدارة واشنطن وأنقرة.
محمد علي
2015-09-03
و هكذا يتم البدء في زراعة اسرائيل الثانية كردستان و من بعدها العلوية هي اسرائيل الثالثة ،، كلل هؤلاء يشكلوا الصهيونية الكبرى برعاية امريكيه صليبية ماسونية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع