أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تنفي إرسال طائرات إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة"

دولي | 2015-09-02 13:47:10
موسكو تنفي إرسال طائرات إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة"
   أرشيف
زمان الوصل
نفى مصدر في وزارة الدفاع الروسية تقارير تفيد بإرسال روسيا طائرات حربية إلى سوريا، لمحاربة تنظيم "الدولة".

وقال المصدر، في تصريح لقناة "أر تي" التلفزيونية الروسية،:"لم تنفذ أي عمليات نقل لطائرات حربية روسية إلى سوريا والطيران الحربي الروسي يتواجد في مطاراته الدائمة وفي مناطق تنفيذ مهامه وفقاً لخطط تدريب القوات وتنفيذ مهام المناوبة القتالية".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، ذكرت أن مقاتلات روسية حربية أُرسلت إلى سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة" بموافقة من الولايات المتحدة، وقال المحلل العسكري الإسرائيلي ألكيس فيشمان للصحيفة إن سلاح الجو الروسي بدأ يحلق في سماء سوريا، وإن المقاتلات الروسية ستشن خلال الأيام القريبة القادمة غارات على مواقع التنظيم، مؤكدا نقلا عن دبلوماسيين غربيين وصول قطار جوي روسي إلى مطار في دمشق.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية أكدت في وقت سابق أن تزويد روسيا لطائرات حربية من طراز "ميغ" إلى نظام الأسد مجرد إشاعات لا أساس لها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"      السويداء.. اختفاء أب وطفليه منذ 5 أيام      درعا.. مجهولون يغتالون عنصرا من "الرابعة" والنظام يعتقل قياديا سابقا في "جباب"