أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إحباط محاولة أول إسرائيلي من أصل يهودي الانضمام إلى "الدولة"

دولي | 2015-09-01 17:27:41
الأناضول
أعلنت مصادر إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة شاب إسرائيلي، الانضمام إلى صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية (الرسمية) "استعادت الحكومة الإسرائيلية، شاباً يهودياً (لم تعلن عن هويته)، في الحادية والعشرين من العمر، بعد وصوله إلى مدينة إسكندرون التركية، المحاذية للحدود السورية، بهدف الإنضمام إلى تنظيم "الدولة"".

وأضافت الإذاعة أن "عائلة الشاب اليهودي، راجعت الخميس الماضي وزارة الخارجية، بعد التأكد من أن ولدها ينوي الالتحاق بالتنظيم، بناءً على مراسلات له عبر الإنترنت".  

وأوضحت الإذاعة، أن "السلطات التركية أسهمت في رصده، وإعادته إلى البلاد".

ويعتبر هذا اليهودي الأول، الذي تعلن المصادر الإسرائيلية عن نيته الإنضمام للتنظيم.

وفي ذات السياق، قالت الإذاعة الإسرائيلية "إن الأمن الإسرائيلي ما يزال يجري تحقيقاً مع إمرأة عربية، من شمال إسرائيل، حاولت الأسبوع الماضي الانضام إلى داعش، إلا أن الشرطة التركية نجحت في إعادتها لإسرائيل"، بحسب الإذاعة.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أعلنت العام الماضي، أن فتاة إسرائيلية، من أصل يهودي، انضمت إلى صفوف الأكراد في سوريا، بهدف قتال "داعش"، مشيرةً أن الفتاة انضمت إلى المسلحين الأكراد من خلال الاتصال عبر الشبكة الإلكترونية، قبل أن تسافر إلى هناك عبر العراق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"