أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وصول 3650 لاجئاً إلى النمسا أمس الإثنين قادمين من المجر، معظمهم من السوريين

دولي | 2015-09-01 11:12:24
وصول 3650 لاجئاً إلى النمسا أمس الإثنين قادمين من المجر، معظمهم من السوريين
   متطوعون من منظمة "كاريتاس" الإنسانية، قدموا وجبات طعام للاجئين الواصلين - الأناضول
الأناضول
قال المتحدث باسم الشرطة النمساوية "باتريك مايرهوفر"، اليوم الثلاثاء، إن عدد اللاجئين الذي وصلوا أمس الإثنين إلى محطة قطار "فيست بانهوف"، في العاصمة "فيينا"، قادمين من المجر، بلغ 3650 شخصًا، معظمهم من السوريين.

وأضاف مايرهوفر، في تصريحات صحفية، أن 6 فقط من اللاجئين الواصلين يحملون الجنسية الأفغانية، تقدموا بطلبات للجوء في فيينا، بينما غادر الباقون نحو ألمانيا ومدينة "سالزبورج" شمالي النمسا.

وأفاد مراسل "الأناضول" في فيينا، أن متطوعين من منظمة "كاريتاس" الإنسانية، قدموا وجبات طعام للاجئين الواصلين، واستأجروا حافلتين لنقلهم، فيما تبرع بعض المواطنين النمساويين بمستلزمات نظافة، فيما ناشدت المنظمة، الدول الغربية، لتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين، محذرةً من كارثة إنسانية بسبب وضعهم المتردي، بحسب بيان أصدرته.

وكانت السلطات المجرية سمحت للاجئين منذ صباح أمس الإثنين، بالسفر عبر القطارات إلى النمسا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"