أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وصول 3650 لاجئاً إلى النمسا أمس الإثنين قادمين من المجر، معظمهم من السوريين

دولي | 2015-09-01 11:12:24
وصول 3650 لاجئاً إلى النمسا أمس الإثنين قادمين من المجر، معظمهم من السوريين
   متطوعون من منظمة "كاريتاس" الإنسانية، قدموا وجبات طعام للاجئين الواصلين - الأناضول
الأناضول
قال المتحدث باسم الشرطة النمساوية "باتريك مايرهوفر"، اليوم الثلاثاء، إن عدد اللاجئين الذي وصلوا أمس الإثنين إلى محطة قطار "فيست بانهوف"، في العاصمة "فيينا"، قادمين من المجر، بلغ 3650 شخصًا، معظمهم من السوريين.

وأضاف مايرهوفر، في تصريحات صحفية، أن 6 فقط من اللاجئين الواصلين يحملون الجنسية الأفغانية، تقدموا بطلبات للجوء في فيينا، بينما غادر الباقون نحو ألمانيا ومدينة "سالزبورج" شمالي النمسا.

وأفاد مراسل "الأناضول" في فيينا، أن متطوعين من منظمة "كاريتاس" الإنسانية، قدموا وجبات طعام للاجئين الواصلين، واستأجروا حافلتين لنقلهم، فيما تبرع بعض المواطنين النمساويين بمستلزمات نظافة، فيما ناشدت المنظمة، الدول الغربية، لتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين، محذرةً من كارثة إنسانية بسبب وضعهم المتردي، بحسب بيان أصدرته.

وكانت السلطات المجرية سمحت للاجئين منذ صباح أمس الإثنين، بالسفر عبر القطارات إلى النمسا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي