أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيتي يبتعد في الصدارة وبايرن يواصل انطلاقته القوية

العالم | 2015-08-30 06:06:13
سيتي يبتعد في الصدارة وبايرن يواصل انطلاقته القوية
الفرنسية
حقق برشلونة حامل اللقب فوزا هزيلا على ضيفه ملقة 1-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.
   ولم يقنع برشلونة برغم السيطرة الميدانية على الكرة لكنه حصد 3 نقاط جديدة اضافها الى نقاط المباراة الاولى التي حقق فيها فوزا مماثلا على مضيفه اتلتيك بلباو.   وافتقد الفريق الكاتالوني المدافع جيرار بيكيه بسبب الايقاف، والجناح الايمن البرازيلي دانيال الفيش لتعرضه لاصابة امام بلباو ستبعده عن الملاعب شهرا.
  وفرض برشلونة سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول ودفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي الخطير الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز للمرة الاولى بعد غياب البرازيلي عن المرحلة الاولى وعن مباراتي الكأس السوبر المحلية بداعي المرض.   وكان ميسي حصل على جائزة افضل لاعب في اوروبا من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة الجمعة الماضي، متقدما على سواريز، وعلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
   وقام ميسي وسواريز ونيمار بعدة محاولات لكن من دون تشكيل خطورة فعلية على المرمى، في حين ان لاعبي ملقة انطلقوا ببعض الهجمات المرتدة الخطرة التي كان مفعولها يتوقف عند الحارس التشيلي كلاديو برافو.   وبقي الايقاع على حاله في الشوط الثاني، استحواذ لحامل اللقب للكرة من دون خطورة على المرمى، وانطلاقات مرتدة من حين الى اخر لملقة.  
وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 52 ليشكل خطورة فعلية على مرمى ضيفه حين وصلت كرة من اندريس انييستا الى نيمار في الجهة اليسرى فاخترق المنطقة ثم مررها على طبق من ذهب الى ميسي المندفع من الخلف ارسلها باتجاه المرمى لكن الحارس الكاميروني كارلوس كاميني انقذ فريقه من هدف ببراعة محولا الكرة الى ركلة ركنية.
   وتكثفت محاولات برشلونة، وابعد كاميني بعد خمس دقائق كرة هدف ثان من ميسي بالذات اثر تمريرة داخل المنطقة من انييستا ايضا فارسلها باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكاميروني الذي ارتمى عليها وحولها مجددا الى ركنية.   وجرب انييستا بتسديدة بقدمه اليسرى من نحو 20 مترا فمرت كرته قريبة من القائم الايسر للحارس بعد دقيقة واحدة.
   ووصلت كرة الى ميسي على مسافة قريبة من المرمى فسددها مباشرة لكن كاميني كان لها بالمرصاد مرة اخرى (65)، ثم تألق بابعاد كرة قوية للارجنتيني من نحو 25 مترا (70).
  وبعد تألق لافت لكاميني، نجح برشلونة في التسجيل اثر كرة وصلت الى سواريز في الجهة اليسرى فمررها امام المرمى ابعدها الحارس لتصل الى البلجيكي توماس فيرمايلن عند نقطة الجزاء اطلقها قوية في الزاوية اليمنى (73).
   وغاب فيرمايلن معظم فترات الموسم الماضي بسبب الاصابة.
  وحاول برشلونة اضاعة الوقت عبر التمريرات القصيرة التي يتقنها لاعبوه جيدا الى ان اعلن الحكم صافرة النهاية.
   وفي مباراة ثانية، حقق ريال مدريد فوزه الاول، بعدما سحق ضيفه ريال بيتيس بخماسية دون مقابل، تناوب على تسجيلها الويلزي غاريث بيل والكولومبي جيميس رودريغيز بواقع هدفين لكل منهما والفرنسي كريم بنزيمة، ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين.
   وتعادل ريال سوسييداد وسبورتينغ خيخون العائد الى الاضواء  سلبا.
   وكان سوسييداد تعادل مع مضيفه ديبورتيفو صفر-صفر، فيما اسقط سبورتينغ خيخون بالنتيجة ذاتها مع ضيفه ريال مدريد في المرحلة الاولى.  
  وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز فياريال على ضيفه اسبانيول 3-1.  
 وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي ايبار مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وفالنسيا مع ديبورتيفو، وخيتافي مع غرناطة، ولاس بالماس مع ليفانتي. -
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع