أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمشاركة 5 فرق إسبانية.. قرعة دوري أبطال أوروبا الليلة والانطلاق منتصف أيلول

العالم | 2015-08-27 13:29:00
بمشاركة 5 فرق إسبانية.. قرعة دوري أبطال أوروبا الليلة والانطلاق منتصف أيلول
موقع كووورة
تشهد إمارة موناكو الفرنسية بعد ساعات مراسم سحب قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016.

يحضر مراسم الحفل مجموعة من النجوم أبرزهم انييستا وابيدال وبويول وباولو مالديني وخافيير زانيتي.

يقضي نظام القرعة بتقسيم الفرق الـ32 التي وصلت لهذا الدور إلى 8 مجموعات، وتعد قرعة هذا العام تاريخية إذ إنها المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الدور مشاركة 5 أندية من دولة واحدة بعدما تأهل فالنسيا الإسباني من الدور التمهيدي وإنضم لأندية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتليتكو مدريد الثاني والثالث بالليجا وأشبيلية الفائز بالدوري الأوروبي بعدما قضى النظام الجديد بتحويل الفائز بهذا اللقب إلى المشاركة في دوري الأبطال.

وتم تقسيم الفرق إلى 4 مستويات، وستكون فرق برشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبنفيكا وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وآيندهوفن على رأس المجموعات الثمانية، وذلك بعدما عدل الاتحاد الأوروبي من نظام اختيار رؤوس المجموعات بوضع الفرق الثمانية الفائزة بالدوريات الثمانية الأهم في القارة على رأس المجموعات.

وجاء في التصنيف الثاني كل من ريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا وبورتو وآرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزين.

أما التصنيف الثالث فيضم أشبيلية الإسباني وليون ودينامو كييف وشاختار دونيتسك من أوكرانيا وأولمبياكوس اليوناني وسسكا موسكو الروسي وغالطة سراي التركي وروما الإيطالي، بينما ضم الرابع باتي بوريسوف من بيلا روسيا وبروسيا مونشنجلادباخ وفولسبورج من ألماينا ودينامو زغرب الكرواتي وجينت البلجيكي ومكابي من الكيان الصهيوني ومالمو السويدي واستانا من كازاخستان.

ووفقاً للتصنيف المعلن فإنه يتوقع أن تسفر القرعة عن صدامات من العيار الثقيل بين فرق التصنيف الأول والثاني ومن الممكن أن تساهم فرق التصنيف الثالث في إشعال الموقف فمن الممكن أن نجد برشلونة ومانشستر يونايتد وروما في مجموعة واحدة، أو نجد ريال مدريد وبايرن ميونيخ وليون في مجموعة ثانية، ومن المؤكد أن تشهد منافسات هذا الدور مجموعة من النهائيات المبكرة بين فرق سبق لها وحققت اللقب.

ويقضي نظام القرعة بعدم وقوع فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة كما يقضي بعدم وضع فريقين من روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة بسبب الصراع السياسي الدائر بينهما.

يذكر أن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز سيقام يوم 28 أيار/مايو من العام المقبل 2016.

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9 ديسمبر المقبل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية