أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غسل البيض يلطخه بالجراثيم!

منوع من العالم | 2015-08-27 06:44:32
غسل البيض يلطخه بالجراثيم!
دوريات طبية
يحذر خبراء صحة ألمان من عواقب غسل البيض بعد شرائه لإزالة البكتيريا العالقة على القشرة الخارجية.

ورغم ان النظافة تقي من البكتيريا والأمراض عادة، قد يكون لها في بعض الأحيان مفعول عكسي.

وتنتشر لدى البعض عادة غسل البيض بعد شرائه، لكن لذلك تأثيرا سلبيا على الصحة، فغسل البيض يعني إ
زالة الطبقة الطبيعية الواقية وفتح الباب للجراثيم والبكتريا.

ويدفع الخوف من الإصابة ببكتيريا السالمونيلا التي تصيب الدواجن إضافة لملوثات أخرى، الكثيرين إلى غسل البيض بعد شرائه، ويمكن لهذه الملوثات والبكتيريا أن تنتقل إلى القشرة الخارجية للبيضة عبر براز الدواجن.

ونصحت دائرة حماية المستهلكين في ألمانيا المستهلكين بعدم غسل البيض النيء بسبب ان ذالك يؤدي إلى إزالة الطبقة الطبيعية الواقية، ما قد يؤدي إلى حدوث نتائج عكس المرجوة. فغسل البيض يحدث شقوقا دقيقة في القشرة الخارجية، الأمر الذي يسمح للبكتيريا أن تتسرب إلى داخل البيضة وتتكاثر هناك.

ويرى خبراء الصحة أن أفضل وسيلة للتخلص من بكتيريا السالمونيلا هو حفظ البيض في الثلاجة بدرجة حرارة أقصاها 7 درجات، ومن الأفضل التخلص من البيض المتسخ جدا أو لدى رؤية شقوق على قشرته الخارجية.

وكانت لجنة استشارية أميركية تعني بالصحة رفعت التحذيرات بشأن الكولسترول الغذائي المتوفر بكثرة في البيض، قائلة إنه ليس مرتبطا بالمستويات الخطيرة لكولسترول الدم الذي يسبب المرض.

وكانت اللجنة الاستشارية لمعايير النظام الغذائي توصي حتى الآن بأن كمية الكولسترول يجب أن تكون قاصرة على 300 مللي غرام في اليوم وهو ما يعادل نحو بيضتين.

وكتبت اللجنة في تقريرها أنه بعد مراجعة عشرات الدراسات، التي أظهرت عدم وجود ارتباط بين الكولسترول الغذائي وكولسترول الدم أو الكولسترول "السيء" الموجود في الدم قررت اللجنة أن الكولسترول ليس "مادة غذائية تثير القلق عند الإفراط في تناولها".

وعلى مدى عشرات السنين كان مسؤولو الصحة والحكومة يحذرون من تناول الأغذية التي ترتفع بها نسبة الكولسترول مثل اللحوم الحمراء والبيض قائلين إنها تزيد بدرجة كبيرة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والبدانة.

لكن العديد من الأطباء وخبراء التغذية يقولون الآن إنه لا توجد علاقة بين الكولسترول الغذائي والمستويات الخطيرة للكولسترول في الدم.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها