أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مرحلة جديدة: تسريبات "اقتصادية" وبنك معلومات "عظيم".. رئيس التحرير

تسونـامي | 2015-08-25 20:17:54
مرحلة جديدة: تسريبات "اقتصادية" وبنك معلومات "عظيم".. رئيس التحرير
   الوثائق تتحدث بكل بساطة عن اتفاق رسمي بين النظام و"وحدات الحماية الشعبية الكردية"، لحماية بعض أبار النفط
يفجر فريق التسريبات الخاص بــ"زمان الوصل" ومشروعها "اقتصاد".. خلال ساعات، تسريبات نوعية تتناول الجانب الإقتصادي السوري، بما يخص النفط وحقوله وحمايتها، وهي "طليعة" وثائق تتنشر في الجريدة الأم "زمان الوصل".. وفي المشروع المتجدد "اقتصاد"..  

الوثائق تتحدث بكل بساطة عن اتفاق رسمي بين النظام و"وحدات الحماية الشعبية الكردية"، لحماية بعض أبار النفط، ضمن عقود رسمية، وسلسلة مراسلات تمتد من عام 2012 وحتى 2013.

ماذا لدى "زمان الوصل" للمستقبل.. 
لم يكن هدف "زمان الوصل" من نشر الوثائق الرسمية خلال السنوات الماضية، تعرية النظام ورسم خريطة اتهامات جرائم الحرب من خلال القوائم الأسمية لعناصره فحسب، بل بناء "بنك معلومات" يساهم في تقويم الخطوات المستقبلية والاستفادة من "فساد الماضي"، والإفساد الذي مورس من خلال المؤسسات الرسمية لمنفعة طائفة وأشخاص بعينهم.. ومن هنا تنطلق "زمان الوصل" بمشروع "سري"، بناء هذا البنك، الذي سيضم قدرا هائلا من المعلومات الجاهزة للتحليل، أغلبها ضمن وثائق لم تنشر بعد، وسيقدم هذا البنك، خططا فعلية ورسوم بيانية للتعامل مع المستقبل في كل القطاعات.

تعلمنا كثيرا من تجاربنا السورية، وطورنا طريقة العمل وجلب المعلومات، ونشرها بشكل مستمر، دون أن يتجرأ أحد على الضغط علينا، فلا تمويل أجنبي يكبلنا، ولا ولاء "ما" يجبرنا على تغيير قناعتنا في البحث عن الحقيقة. 

في هذه الإطلالة السريعة، أود القول للسوريين وكل المهتمين بشأنهم، إننا على أعتاب مرحلة جديدة، تبدأ بنشر وثائق اقتصادية نوعية، ولا تنتهي ببناء بنك معلومات سوري.. "عظيم".


رئيس التحرير
نيزك سماوي
2015-08-26
كل أنواع الفساد والتخريب التي كانت تحصل في سوريا لا تحتاج دليل فهي يعرفها القاصي والداني وأعتقد أن التسريبات قد تحتاج إلى مجلدات بما يشبه حكاية ألف ليلة وليلة ، دلني أخ فتحي هل هناك أدنى مؤسسة لم يعمها الفساد بكل أشكاله وأنواعه أما البترول فهذا له وضع خاص وكل الشعب السوري يعرفه ، يحكى أن أمين لفرقة الحزب في إحدى الإجتماعات قال يا رفاق أبشركم أنه تم إكتشاف بئر عمر للنفط في دير الزور وينتج يوميا حوالي 100 ألف برميل فقال أحد الحضور المجتمعين بث يا رفيق : بئر عمر لا يكفي لعلي ومن وقتها وحتى الآن الرفيق الذي تكلم بهذه العبارة ليس له آثر ، نريد مرحلة جديدة فقط هي الإنتهاء من هذه العصابة المافوية الإجرامية الإرهابية الفاسدة المفسدة العميلة الخائنة الجبانة الطائفية
محمد علي
2015-09-05
اتو الاكراد من ايران و انتشرو في الارض العربية و استقر البعض في المناطق الحدودية الى ان ظهر النفط و ظهر اطماع الاكراد ،،،،، الغرب راى في كردستان دولة اسرائيل جديدة في المنطقة و بدئ العمل عليها في العراق و الان في سوريا و تركيا برعاية امريكية اسرائيلية صهيونية ، موارد النفط موارد الزراعة ،،، المناطق الحدودية ،،،، اقرا كتابات د. عمر ميران ، مورخ عراقي كردي ، الحقائق التاريخية عن الكرد ،،،، طبعا تم اغتياله و اغتيال عائلته من قبل حزب العمل الكردستاني.
Cherkoh Egid
2015-11-22
لا يوجد حزب اسمه حزب العمل الكوردستاني يا محمد علي.. والكورد لم يأتوا من ايران.. اقرأ التاريخ كما هو .. ليس كما تم تزييفه... الكورد في سوريا عنصر اساسي من عناصر الثورة .. وسيحاسبون كل الخونة والعنصريين مهما كانت انتماءاتهم القومية
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أصدقاء "مي سكاف" في تأبينها: لن نرضى إلا بسوريا العظيمة التي تحبين      بومبيو: ترامب يرغب في لقاء روحاني شريطة طلب الأخير      يوسف الصغير... رجولة مبكرة للحفاظ على عائلته من التشرد والجوع في ظل تغييب الوالد      أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في سوق البرامكة بدمشق      سان جيرمان يحقق الانتصار السادس على التوالي بالدوري الفرنسي      إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط      ماليزيا.. ارتفاع حصيلة وفيات الكحول المغشوش إلى 36      مساء الأحد.. الليرة السورية تلتقط أنفاسها، وترتفع بشكل طفيف