أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف تطورت كرة القدم واصحبت اللعبة الجماهيرية الاولى؟

العالم | 2015-08-24 14:52:33
كيف تطورت كرة القدم واصحبت اللعبة الجماهيرية الاولى؟
   كرة القدم قديمة كما الازل
يورو سبورت
في إحدى بارات لندن عام 1863، اتفق اثنا عشر ناديا إنجليزيا على اللقاء، كي يضعوا قواعد تلك اللعبة التي سلبت الجميع عقولهم، وتم الاتفاق على عدة قواعد، أولا ينبغي الا يقوم اللاعبون بلمس الكرة بأيديهم فالقدم وحدها هي التي ستنال هذا الشرف ومن أراد يلمس الكرة بيده فليتوجه إلى السويد أو ربما الدنمارك فهم يحبون كرة اليد، ومن أراد أن يركل الكرة برأسه فلا بأس ولكن عليه توخي الحذر حتى لا يؤذي الحبل المستخدم في ربط الكرة برأسه، كل هذا قبل أن يُخترع الصمام الداخلي للكرة في مونديال 1938 فيضرب الجميع الكرة برأسه دون خوف ثم يظهر هذا جليا في رأسيات زيدان أمام البرازيليين بعد قرن ونصف من هذا الاجتماع في لندن.


بعدها أقيمت المباريات ولكن دون أبعاد لملعب الكرة أو زمن محدد تلعب فيه المباراة وكان بإمكان اللاعبين أن ينالوا قسطا من النوم إذا بعدت الكرة، المباراة كانت أشبه بالمظاهرات فإينما ذهبت الكرة فالجميع يركض 
وراءها في ابتهاج ومن لا يستطيع الجري فبإمكانه أن يشعل سيجارا حتى تأتي الكرة إلى المكان الذي يقف فيه.

بعد لندن اجتمع الإنجليز مرة أخرى في جبال إسكتلندا الوعرة عام 1870،أصبح فريق كرة القدم منقسما إلى دفاع ووسط وهجوم وبعد هذا الاجتماع بعام بالتمام أنجبت كرة القدم حارس المرمى الذي صارت يده المدللة الوحيدة التي يمكنها أن تلامس الكرة كي تمنع الجماهير من أن يصيحوا "جوووووووووول!".

عندما يفشل الحارس البائس من منع الكرة من تجاوز العارضة الخشبية كان الهدف يسجل على قائم المرمى فلم يكن البشر وقتها قد عرفوا الإلكترون وبعد أن وصل إلى مهد ملاعب كرة القدم حارس المرمى أنجبت الملاعب شخص اخر يدعى حكم المباراة، قبل ذلك كان اللاعبون هم من يقررون العقوبات التى تصل إلى حد القتل عندما لا يتفق الفريقان!

لهذا الحكم حنجرة مشروخة جراء الصراخ فهو يصرخ من خارج الملعب كي يطرد من يتجاوز من اللاعبين وعندما دخل إلى الملعب للمرة الأولي في عام 1891كان لديه صافرة ينفخ فيها وقتما شاء.

عندما قضى الكثيرون نحبهم في منطقة الجزاء وتكسرت عظام من نجا منهم جراء العنف قام البريطان بإقرار وجود ضربات الجزاء لحماية من بقى من اللاعبين على قيد الحياة.

كرة القدم قديمة كما الازل والقوانين تطورت كما تطور بنو ادم فعلى سبيل الذكر كان الصينيون القدماء يضعون المرمى في وسط الملعب وكانت الأبقار العذارى في زمن الإغريق والرومان لا تحب كرة القدم لأن كليهما قاما بصنع كرة قدم منفوخة ومحكمة من مثانة جاموس حزين!
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا