أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. هكذا غيّر التنظيم اسم "بشار" إلى "البغدادية-العدنانية"

محلي | 2015-08-22 22:55:25
ريف حلب.. هكذا غيّر التنظيم اسم "بشار" إلى "البغدادية-العدنانية"
   حاجز لتنظيم الدولة في ريف حلب - أرشيف
زمان الوصل
أظهرت وثيقة صادرة عن تنظيم "الدولة" تغييره أسماء عدد من قرى ريف حلب، التابعة لمدينة "منبج"، والخاضعة لسيطرة التنظيم.

وشمل التغيير اسم 16 بلدة وقرية تقع في ريف "منبج"، علاوة على تغيير أسماء 4 أحياء (حارات) داخل المدينة.

وبموجب الكتاب الصادر عن مشؤول التعليم في "منبج"، فقد تحول "جب الكلب صغير" إلى "جب الورد صغير"، و"أم عظام" إلى "أم الحياة"، و"قبر أيمو" إلى "اليمامة"، و"جب الثور" إلى "جب النور"، و"الفارات" إلى "الناصرية".

وفي الغالب، فقد تم تحويل أسماء القرى ذات المعاني المنفّرة أو الغريبة، إلى أسماء مقبولة، لكن اللافت أن التغيير طال قرية تدعى "بشار"، وقد تم تحويلها إلى "البغدادية-العدنانية"، على اسم زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي"، والمتحدث الرسمي باسم التنظيم "ابو محمد العدناني"، علما أن الاسم القديم للقرية لا علاقة له ببشار الأسد من قريب أو بعيد.

تنوه "زمان الوصل" إلى أن القرية التي تمت تسميتها "البغدادية-العدنانية"، تدعى"خربة بشار"، وليس "بشار" كما ورد في الوثيقة الصادرة عن التنظيم.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف حلب.. "صبا" طفلة قضت بنوبة قلبية خوفا من كثافة القصف      فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري