أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أطباء بلا حدود": طائرات النظام تستهدف المستشفيات في إدلب

محلي | 2015-08-15 11:34:11
"أطباء بلا حدود": طائرات النظام تستهدف المستشفيات في إدلب
زمان الوصل - رصد
قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية إن طائرات النظام الحربية قتلت 11 شخصا في غارات استهدفت مستشفيات في محافظة إدلب الأسبوع الماضي.

وأضافت المنظمة في بيان لها أمس أن "هذه الهجمات تشير إلى نمط متزايد من استهداف منشآت الرعاية الصحية والمدنيين."

وبين القتلى ثلاثة من العاملين في المستشفيات كما أصيب 31 شخصا آخرين في الغارات التي وقعت في الفترة بين السابع والعاشر من الشهر الجاري. 

وقال "سيلفان جرو" رئيس بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" في سوريا إن المستشفيات في مدينة إدلب تعرضت للقصف منذ سيطرة قوات المعارضة عليها في آذار/ مارس الماضي.

وأضاف "جرو": "عندما يستخدمون صواريخ تطلق من طائرات حربية فإن الأمر يصبح مختلفا عن تلك البراميل المتفجرة التي تلقى من الجو وهذا الأمر يتناقض تماما مع القانون الدولي".

وأردف: "كل الأطراف المشاركة في الحرب منذ أكثر من أربع سنوات والتي أودت بحياة نحو ربع مليون شخص مسؤولة عن الهجمات على منشآت الرعاية الصحية لكن أغلبها نفذتها قوات النظام".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب