أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عرسال.. اغتيال قائد المجلس العسكري في القلمون العقيد "الرفاعي"

محلي | 2015-08-15 00:55:02
عرسال.. اغتيال قائد المجلس العسكري في القلمون العقيد "الرفاعي"
   مقاتل من الجيش الحر - أرشيف
زمان الوصل
أطلق ملثمون "مجهولون" النار على ضابط بارز في الجيش الحر من أوائل المنشقين، أمام منزله في بلدة عرسال اللبنانية، فأردوه، ولاذوا بالفرار.

وأودى الاغتيال بحياة العقيد عبد الله الرفاعي المعروف بلقب "أبو حسين"، والذي تولى منصب قائد المجلس العسكري وقائد الفرقة 11 في القلمون وقائد تجمع القلمون الغربي.

و"الرفاعي" من قرية رأس المعرة في ريف مدينة يبرود في القلمون، وكان يخدم في جيش النظام باختصاص المدفعية، قبل أن يبادر للانشقاق عنه، ويلتحق بصفوف الثوار؛ ليشغل منصب قائد المجلس العسكري في القلمون ويؤسس لاحقا الفرقة 11 قوات خاصة، فضلا عن توليه زمام القيادة العسكرية الموحدة في القلمون .


وسبق لـ"الرفاعي" أن قدم اثنين من أبنائه في ساحات المعارك ضد قوات النظام ومليشيا "حزب الله".

ومنذ بضعة أشهر، اعتقل الجيش اللبناني العقيد الرفاعي، لكنه ما لبث أن أطلق سراحه.

وشارك الرفاعي في مختلف معارك القلمون، لاسيما معارك: يبرود، قارة، جرود القلمون، فضلا عن قيادته غرفة عمليات معركة "ريما" في ريف يبرود.

وقبل الفراغ من تحرير الخبر، تواردت أنباء عن أن من قام باغتيال "الرفاعي" هم عناصر من مليشيا "حزب الله"، من بلدة اللبوة الشيعية؛ وذلك ردا على اعتقال جيش الفتح في القلمون 6 عملاء للمليشيا من بلدة رأس المعرة (مسقط رأس الرفاعي)، حاولوا اختراق صفوف الثوار.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد