أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منها كفيل وتأمين.. "باب الهوى" تخطر السوريين العابرين إلى تركيا بالشروط

محلي | 2015-08-14 19:28:06
منها كفيل وتأمين.. "باب الهوى" تخطر السوريين العابرين إلى تركيا بالشروط
   معبر باب الهوى - ناشطون
زمان الوصل
أخطرت إدارة معبر الهوى السوريين الراغبين بالمرور عبر تركيا إلى بلد آخر، أن عليهم الالتزام بعدة شروط، منها إحضار كفيل تركي يضمن مغادرتهم تركيا خلال أسبوع واحد من قدومهم.

ونشرت إدراة المعبر اليوم الجمعة تعميما مكونا من ثلاث فقرات، الأولى تنوه إلى وجوب إحضار صورة عن جواز السفر وعن التأشيرة إلى بلد المقصد (أي البلد الذي سيتم الاستقرار فيه)، إضافة إلى صورة عن بطاقة الطائرة وأخرى عن الصفحة التي تحوي ختم آخر دخول إلى تركيا إن وجدت.

أما الفقرة الثانية في التعميم، فأشارت إلى ضرورة تأمين كفيل يضمن مغاردة السوري العابر لتركيا، خلال مدة لاتزيد عن أسبوع.

ونوهت الفقرة الأخيرة، بوجوب تسديد مبلغ 150 دولارا كتأمين عن كل شخص عابر، ويتم إرجاع هذا المبلغ بعد مضي أسبوعين من مغادرة المسافر تركيا، وبعد أن يتأكد معبر باب الهوى من المغادرة عبر سؤال الجانب التركي.

ويبدو من نص التعميم أن التأمين (150 دولارا عن كل شخص) هو مبلغ تقبضه إدارة معبر باب الهوى، وليس الجانب التركي، حسب فحوى التعميم.

توضيح: هذا القرار بما فيه من شروط تأمين وكفيل وغيرها، ينطبق فقط على السوريين الراغبين في القدوم من سوريا إلى تركيا برا ومن ثم إكمال سفرهم إلى بلد آخر، أما الذين يدخلون تركيا جوا، فهم ليس بحاجة سوى لجواز سفر صالح، علما أن المعابر البرية مقفلة منذ شهور باتجاه من يريدون السفر من سوريا إلى تركيا، أما الراغبين في السفر من تركيا إلى سوريا، فإن المعابر مفتوحة لهم.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب