أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. شرعية "إعزاز" تعفي رئيسها وتنفصل عن "الشامية" و"المركزية"

محلي | 2015-08-11 12:54:25
ريف حلب.. شرعية "إعزاز" تعفي رئيسها وتنفصل عن "الشامية" و"المركزية"
زمان الوصل
أعفت المحكمة الشرعية في "إعزاز" بريف حلب رئيس ضابطة المحكمة الشرعية المركزية "أسعد دنون" من مهامه وطلبت إيكال مهامه إلى "أخ آخر" بحسب ما جاء في كتاب الإعفاء الذي وُجه لـ"سمير العموري" مسؤول الجبهة الشامية في مدينة "إعزاز".

وأرجعت المحكمة سبب الإعفاء إلى اتخاذ "دنون" لقرارات ذات خطر دون الرجوع إلى رئاسة المحكمة وبسبب بعض التجاوزات التي صدرت منه -كما جاء في بيان الإعفاء-.

ورجح ناشطون أن يكون السبب الرئيسي للإعفاء هو القرار الذي أصدره رئيس الضابطة الشرعية المعزول بقطع الطريق بين "إعزاز" و"عفرين" منذ أيام قبل أن تعود عن قرارها الذي طُبق ليوم واحد.

وقررت الضابطة الشرعية في "إعزاز" منذ ثلاثة أيام إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى "عفرين" من جهة "إعزاز"، ووصفت المدينة بأنها واقعة تحت سيطرة حزب العمال الكوردستاني.

وفي سياق متصل أعلنت الضابطة الشرعية في "إعزاز" انفصالها عن "الجبهة الشامية" والمحكمة الشرعية المركزية في إعزاز والعمل بشكل مستقل يوم أمس (الإثنين) بعد خلافات لم توضحها مع الجهات المذكورة في آليات العمل بالمدينة. 

وأشارت الضابطة الشرعية في بيانها إلى أنها ستلتحق بجهات القتال في ريف حلب بشكل مستقل عن أي فصيل آخر.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد      مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" تفاصيل جديدة حول مقتل الفتى السوري في "صيدا" اللبنانية      بعد أزمة الوقود.. النظام يرفع أسعار البنزين      مجددا.. الأسد يستهدف نقطة مراقبة تركية بريف حماة الشمالي      أربعة أسباب للحرائق في الجزيرة السورية      السترات الصفراء تتظاهر للأسبوع الـ31 على التوالي في فرنسا      سوريون يدعون إلى "إضراب الكرامة" ردا على عنصرية ساسة لبنانيين      ترامب: رئيس بلدية لندن "كارثة"