أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الآشوري": "الدولة" يحتجز أكثر من 100 عائلة سريانية في "القريتين"

محلي | 2015-08-07 15:51:28
"الآشوري": "الدولة" يحتجز أكثر من 100 عائلة سريانية في "القريتين"
   تشهد بادية حمص معارك مستمرة منذ اقتحام التنظيم مدينة "تدمر" - أرشيف
زمان الوصل
قال "المرصد الآشوري لحقوق الإنسان" اليوم الجمعة إن تنظيم "الدولة" يحتجز ما يقارب 100 عائلة سريانية مسيحية في بلدة القريتين المتاخمة للبادية السورية، والتابعة لمحافظة حمص 90 كم جنوب شرق، وذلك بعد سيطرة التنظيم على البلدة يوم الأربعاء، على إثر اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات التابعة له.

وأشار المرصد الآشوري إلى أن "البلدات والقرى ذات الحضور السرياني في ريف حمص الجنوبي الشرقي تشهد حركة نزوح واسعة، وذلك بعد تقدم تنظيم الدولة وسيطرته على قرية حوارين القريبة من بلدة صدد". 

وأضاف أن "عدد العائلات المسيحية النازحة من صدد والقريتين تقدر بأكثر من 1400 عائلة موزعة بين بلدات فيروزة وزيدل ومدينة حمص".

وأدت سيطرة التنظيم على "القريتين" إلى نزوح عشرات الآلاف من سكانها ونازحيها إلى بلدات مجاورة، حيث تطال انتهاكات عناصره -غالبا- السكان من كل الطوائف.

وتشهد بادية حمص معارك مستمرة منذ اقتحام التنظيم مدينة "تدمر" في أيار/مايو الماضي، يتركز معظمها حول مطار "تي فور" وحقل "جزل" النفطي"، وصولا إلى أطراف "الفرقلس".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق