أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الآشوري": "الدولة" يحتجز أكثر من 100 عائلة سريانية في "القريتين"

محلي | 2015-08-07 15:51:28
"الآشوري": "الدولة" يحتجز أكثر من 100 عائلة سريانية في "القريتين"
   تشهد بادية حمص معارك مستمرة منذ اقتحام التنظيم مدينة "تدمر" - أرشيف
زمان الوصل
قال "المرصد الآشوري لحقوق الإنسان" اليوم الجمعة إن تنظيم "الدولة" يحتجز ما يقارب 100 عائلة سريانية مسيحية في بلدة القريتين المتاخمة للبادية السورية، والتابعة لمحافظة حمص 90 كم جنوب شرق، وذلك بعد سيطرة التنظيم على البلدة يوم الأربعاء، على إثر اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات التابعة له.

وأشار المرصد الآشوري إلى أن "البلدات والقرى ذات الحضور السرياني في ريف حمص الجنوبي الشرقي تشهد حركة نزوح واسعة، وذلك بعد تقدم تنظيم الدولة وسيطرته على قرية حوارين القريبة من بلدة صدد". 

وأضاف أن "عدد العائلات المسيحية النازحة من صدد والقريتين تقدر بأكثر من 1400 عائلة موزعة بين بلدات فيروزة وزيدل ومدينة حمص".

وأدت سيطرة التنظيم على "القريتين" إلى نزوح عشرات الآلاف من سكانها ونازحيها إلى بلدات مجاورة، حيث تطال انتهاكات عناصره -غالبا- السكان من كل الطوائف.

وتشهد بادية حمص معارك مستمرة منذ اقتحام التنظيم مدينة "تدمر" في أيار/مايو الماضي، يتركز معظمها حول مطار "تي فور" وحقل "جزل" النفطي"، وصولا إلى أطراف "الفرقلس".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد