أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار حلب يتقدمون على حساب التنظيم والنظام

محلي | 2015-08-06 15:49:55
ثوار حلب يتقدمون على حساب التنظيم والنظام
   الثوار في حلب، يفتحون النار على قوات النظام - أرشيف
حلب - زمان الوصل
أحرزت الفصائل المقاتلة في "غرفة عمليات فتح حلب" اليوم الخميس، تقدماً على حساب تنظيم "الدولة" في عدة نقاط بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة استمرت طوال ليل أمس.

مراسل "زمان الوصل" في حلب، قال إن المعارك بدأت مساء الأمس بعد قصف تمهيدي بقذائف "هاون" والمدافع محلية الصنع على نقاط تمركز مجموعات تنظيم "الدولة" من محور بلدتي "أم حوش وأم القرى".

ونجح الثوار بعد ذلك في السيطرة على مواقع متقدمة كان التنظيم يسيطر عليها.

ولفت المراسل إلى أن الألغام التي زرعها التنظيم في الأراضي الزراعية على طول خطوط التماس مع الثوار عرقلت تقدمهم بعد إصابة عدد منهم إصابات مختلفة نتيجة انفجار بعض الألغام خلال عملية الاقتحام التي استمرت حتى منتصف ليل الأربعاء.

وفي الأثناء، قام طيران التحالف الدولي بقصف عدة مواقع للتنظيم في بلدتي أم حوش وأم القرى، واستغل الثوار ذلك وواصلوا اقتحامهم ليتمكنوا من السيطرة على خمسة نقاط من التنظيم.

وفي سياق قريب، صدت الفصائل المقاتلة في مدينة حلب فجر أمس الأربعاء عملية اقتحام شنتها قوات النظام والميليشيات المساندة له نحو حي "صلاح الدين"، ودارت اشتباكات عنيفة استخدم النظام فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة ليتمكن من إحراز تقدم بسيط على حساب الثوار، قبل أن تنجح الفصائل المقاتلة باستعادة كافة النقاط التي خسرتها وإحباط عملية التسلل نحو الحي من محور منطقة "الحشكل" المتاخمة لحي "العامرية".

وعزز الثوار نقاطهم في الحي بعد الاشتباكات وأرسلوا حشودا عسكرية نحو الحي المذكور بهدف تحصينه والتصدي لأي محاولة أخرى من قبل قوات النظام، ليعود الوضع إلى ما كان عليه.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد