أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد تزايد هجمات التنظيم.. مارع منطقة عسكرية

محلي | 2015-08-03 15:27:48
بعد تزايد هجمات التنظيم.. مارع منطقة عسكرية
   الشهيد عبدالقادر صالح - أرشيف
زمان الوصل
أصدر المكتب الأمني في مدينة مارع في الريف الحلبي تعميما أعلن بموجبه المدينة "منطقة عسكرية"، اعتبارا من يوم الاثنين 3-8-2015 وحتى إشعار آخر.

وأبان التعميم أن إعلان المدينة منطقة عسكرية يترتب عليه منع دخول المدنيين إلى مارع من الساعة التاسعة ليلا وحتى الخامسة صباحا، متوعدا أي مخالف للقرار بـ"العقوبة والمساءلة الشرعية والقانونية".

وعلل المكتب الأمني تعميمه بأنه جاء في خضم الأحداث "المؤسفة" التي وقعت في "مارع"، و"أدت لسقوط ضحايا أبرياء من الأهالي المدنيين، كما إن إعلان "منطقة عسكرية" هدفه "أخذ الحيطة والحذر من المتسللين ومن الخلايا النائمة لتنظيم داعش".

وتعرف مدينة مارع بأنها مسقط رأس "عبدالقادر صالح" أحد أهم رموز الثورة السورية، وقد كان لقبه الأشهر "حجي مارع".

وتعرضت المدينة لمحاولات اختراق وهجمات متكررة من تنظيم "الدولة"، غلب عليها استخدام الانتحاريين بالأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة، وآخرها هجوم تبناه التنظيم قبل عدة أيام وأعلن فيه عن قتل 5 من القياديين الميدانيين، الذين وصفهم بأنهم من "صحوات الردة"، معتبرا "مارع" معقلا لتلك "الصحوات".



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات