أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عاصفة رملية تضرب مخيم "الزعتري" ولا أنباء عن إصابات

محلي | 2015-08-02 21:31:20
عاصفة رملية تضرب مخيم "الزعتري" ولا أنباء عن إصابات
   مخيم الزعتري اليوم - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
ضربت مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين في الأردن عاصفة رملية أدت إلى اقتلاع العديد من الخيم وحدوث حالات اختناق واختلاج حراري في صفوف الأطفال والمصابين بمرض الربو من كبار السن، وسط ارتفاع في درجة الحرارة وصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية وانقطاع للتيار الكهربائي عن المخيم- بحسب ما نقل ناشطون- نشروا صوراً لغمامة صفراء ضخمة تحيط بالكرفانات والخيم من كل الجهات.

فيما نفى مركز "العون الصحي" في الزعتري وجود وفيات بين سكان المخيم، مشيرا إلى توزيع كمامات على كل من يتوجه للمراكز الصحية هناك. 

وكانت السلطات الأردنية قد حذرت وفقاً لدائرة الأرصاد الجوية بأن البلاد ستتأثر ابتداءً من يوم الخميس الماضي30 / 7 / بموجة حر شديدة وجفاف تضرب البلاد لمدة 6 أيام، مشيرة إلى أن يوم (الأحد) سيكون أكثر يوم حار في آخر عامين. 

وناشدت الوزارة جمهور المواطنين عامة وكبار السن خاصة بالعمل قدر الإمكان على عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وخاصة في ساعات الذروة بين 11 ظهراً و16 عصراً، كما طلبت الامتناع عن القيام بأي نشاط رياضي في ساعات ذروة الحر والإكثار قدر الإمكان من شرب السوائل عامة والماء خاصة.

وتتأثر المملكة الأردنية الهاشمية خلال الأيام الأربعة المقبلة بكتلة هوائية حارة وجافة، مصدرها شمال الهند مروراً بشبة الجزيرة العربية والعراق، -حسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي- الذي أشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إلى أن "الكتلة الهوائية الحارة والجافة التي مصدرها شمال الهند، ستؤدي إلى اندفاع هواء شمالي شرقي إلى شرقي ساخن وجاف يؤدي إلى زيادة التسخين في مختلف مناطق المملكة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور