أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رميا بالرصاص.. إعدام متعاملين مع النظام في حلب

محلي | 2015-08-02 12:56:59
رميا بالرصاص.. إعدام متعاملين مع النظام في حلب
   إعتراف أحد المتهمين - ناشطون
حلب - زمان الوصل
نفذت محكمة "دار القضاء" في حلب حكم الإعدام بحق 7 أشخاص رمياً بالرصاص في إحدى الساحات العامة داخل المدينة أمام عدد من سكان المدينة أمس.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن أحكام الإعدام صدرت بحق الأشخاص بعد ثبوت تورط 5 منهم بتهمة التعامل مع قوات النظام، بينما ثبت على الاثنين الآخرين تهمة "زنا المحارم".

بدوره أكد إعلامي دار القضاء، رامي السيد، في تصريح لـ"زمان الوصل"، أن المتهمين الخمسة ألقي القبض عليهم بعد أن تمكنت "جبهة النصرة" من اعتقال أحدهم وخلال التحقيق معه اعترف على 5 آخرين، قامت المحكمة باعتقال 4 منهم، بينما تمكن واحد منهم من الهرب إلى تركيا قبل اعتقاله.

وأشار السيد، إلى أن حكم الإعدام صدر بعد تحقيقات طويلة وسماع إفادات كافة عناصر المجموعة، والتي أكدت تعاملهم مع قوات النظام وإعطاءها معلومات عن أماكن تواجد الثوار في أحد أحياء حلب المحررة، وإبلاغهم عن الاقتحامات التي يشنها الثوار نحو نقاط تمركز قوات النظام قبيل الشروع بها، الأمر الذي تسبب بإفشالها.

وأفاد السيد، بأن إعدام الاثنين الآخرين بتهمة "زنا المحارم"، حيث ثبت بالأدلة وشهادات الشهود قيامهما بارتكاب الجرم.

يذكر أن محكمة "دار القضاء" تتخذ من مدينة "حريتان" بريف حلب مقراً لها، وتم تشكيلها قبل أكثر من سنة بمشاركة عدد من الفصائل المحسوبة على التيار الجهادي، وفصائل أخرى في حلب.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!