أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المحيسني لـ"الأحرار" و"النصرة": توحدوا قبل ضياع ساحة الشام

محلي | 2015-07-23 11:59:10
المحيسني لـ"الأحرار" و"النصرة": توحدوا قبل ضياع ساحة الشام
   مقاتلون من جبهة النصرة - أرشيف
زمان الوصل
انتقد منظر "جبهة النصرة" ورئيس مركز دعاة الجهاد المستقل في سوريا "عبد الله المحيسني" بشدة الفصائل التي لم تساند ثوار الزبداني دون أن يسميها. محذرا من أنه قد يأتي اليوم "الذي نبكي على ضياع ساحة الشام، كما ضاعت ساحات أخر".

وقال "المحيسني" في عدد من التغريدات على موقع "تويتر": "أُحرقت مدينة الزبداني، وأهلنا هنالك يستنصرون، فويل لنا، والله خذلناهم،...، وهم يستحلفون كل قائد فصيل أن يشعل أقرب الجبهات له نارا على الكفار".

ودعا "المحيسني" إلى ترك الجدال بين حركة "الأحرار" وبين "جبهة النصرة" وتسخير الطاقات لإنقاذ أكثر "من 1000 مجاهد صنديد الآن يُبادون من حمم صواريخ حزب اللات ونظام البعث".

ورأى الداعية "المحيسني" أن أمام أمام "النصرة"، و"الأحرار"، خيارين، هما: "أن يتخذ كل منهما قرار تجاهل الآخر، حتى تصل الساحة لإراقة الدماء، أو أن تسخر كل الطاقات والإعلام والأقلام لجمع الكلمة، فنخلط رخصة هذا بعزيمة ذاك، ونصل بالساحة لإقامة شرع الله".

"التغريدات" جاءت بعد أيام على الاتهامات المتبادلة بين أنصار "الأحرار" وأنصار "جبهة النصرة"، بسبب هجوم "أبو قتادة الفلسطيني" على "الأحرار"، بعد مقال أحد مسؤوليها في "التلغراف" البريطانية.

وقال "المحيسني": "الحل قد بينه الله، توحدوا، واجتمعوا، فيتوحد قراركم السياسي، ويقرر شرعيوكم سويا مسيرة الجهاد، وسترون بركة أمر الله"، وتابع: "بادروا بالاجتماع مع بقية الفصائل على نقاط الاتفاق، قبل أن تتسع الهوة وتزداد الفجوة ويصعب الخرق على الرقع". معلنا أنه إن فشل في جمع الكلمة فسيقتصر عمله "الدعوة والقتال مع الجميع، حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا".
Nora Alali
2015-07-23
من منا لا يحلم بتوحد المجاهدين لكن: كما أننا لا نريد أن يسرق جهادنا و قرارنا السياسي من داعش فأيضا لا نريد أن يسرق قرارنا و مستقبلنا من القاعدة ليس نكرانا لجميلها و لكن يجب على القاعدة أن تنحل في سورية لتتجنب خطاب التصنيف المسبق للعالم ضدها. قبل أن نطلب من الأحرار أن يدخلوا ضمن هذا التصنيف ليتحول أهل الشام لاهداف مشروعة لكل حاقد على المسلمين.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارة مجهولة تخلف عشرات القتلى لإيران بريف دير الزور      "الكبانة" تستنزف المزيد من قوات الأسد      قتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي      السويداء.. عائلة تتبرأ من 5 أفراد بسبب ارتكابهم جرائم      وزير الداخلية الألماني يشهر سيف الترحيل بوجه أي سوري لاجئ يزور بلاده      غرفة أو خيمة أو "بلوكوس".. أصناف وتكاليف مساكن المُهجرين الجدد في الشمال      العثور على جثة شاب من أبناء القلمون مقتولاً في السويداء بعد تأخر أهله عن دفع الفدية      ألمانيا.. مقتل شخصين في عملية طعن بمحطة قطار