أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قريباً : الآيفون بدون شريحة اتصال SIM

في تقرير أخير أوردته صحيفة Financial Times ذكرت أن شركة آبل – و كذلك سامسونج – تقومان حالياً بمحادثات جدية مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA و ذلك من أجل بحث إمكانية استخدام الشريحة الإلكترونية e-SIM في هواتفهم المحمولة . فما هي بالضبط الشريحة الإلكترونية e-SIM ؟! و كيف تختلف عن الشريحة التقليدية SIM المعروفة للجميع ؟! و ما هي المزايا التي ستقدمها للمستخدمين مستقبلاً ؟! 
هل تتخلى آبل قريباً عن شريحة الاتصال التقليدية SIM ؟!



ما هي الشريحة الإلكترونية ؟!
الشريحة الإلكترونية Electronic SIM أو المعروفة اختصاراً بـ e-SIM هي عبارة عن شريحة يتم تضمينها داخل الهواتف الذكية بالتوازي مع المكونات الداخلية الأخرى ، أي أن المستخدم لن يكون قادراً على إزالتها أو إعادة تركيبها مرة أخرى ، ببساطة لأنه لن يكون في حاجة إلى ذلك !
الشريحة الإلكترونية e-SIM ستكون متوافقة مع جميع شبكات الاتصالات حول العالم ، بمعنى أن المستخدم سيكون قادراً على تغيير شبكة الاتصال أو مزود الخدمة الخاص به من وقت لآخر بحسب رغبته و بحسب الدولة المتواجد فيها ، دون الاضطرار إلى شراء شريحة اتصال جديدة . أي أن شريحة الاتصال بمفهومها و شكلها التقليدي لن نراها مستقبلاً لأننا سنشتريها مع هواتفنا و أجهزتنا الذكية كجزء منها تماماً كالمعالج و الذاكرة العشوائية و غيرها من المكونات المضمنة في الهاتف !
الشريحة الإلكترونية هو مشروع يقوم على تطويره الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ( و التي تضم عضوية 800 شركة اتصالات خلوية ، في 220 دولة حول العالم ) بالاشتراك مع شركات صناعة الهواتف المحمولة .

(30)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي