أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قريباً : الآيفون بدون شريحة اتصال SIM

تكنولوجيا | 2015-07-23 07:25:07
قريباً : الآيفون بدون شريحة اتصال SIM
في تقرير أخير أوردته صحيفة Financial Times ذكرت أن شركة آبل – و كذلك سامسونج – تقومان حالياً بمحادثات جدية مع الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA و ذلك من أجل بحث إمكانية استخدام الشريحة الإلكترونية e-SIM في هواتفهم المحمولة . فما هي بالضبط الشريحة الإلكترونية e-SIM ؟! و كيف تختلف عن الشريحة التقليدية SIM المعروفة للجميع ؟! و ما هي المزايا التي ستقدمها للمستخدمين مستقبلاً ؟! 
هل تتخلى آبل قريباً عن شريحة الاتصال التقليدية SIM ؟!



ما هي الشريحة الإلكترونية ؟!
الشريحة الإلكترونية Electronic SIM أو المعروفة اختصاراً بـ e-SIM هي عبارة عن شريحة يتم تضمينها داخل الهواتف الذكية بالتوازي مع المكونات الداخلية الأخرى ، أي أن المستخدم لن يكون قادراً على إزالتها أو إعادة تركيبها مرة أخرى ، ببساطة لأنه لن يكون في حاجة إلى ذلك !
الشريحة الإلكترونية e-SIM ستكون متوافقة مع جميع شبكات الاتصالات حول العالم ، بمعنى أن المستخدم سيكون قادراً على تغيير شبكة الاتصال أو مزود الخدمة الخاص به من وقت لآخر بحسب رغبته و بحسب الدولة المتواجد فيها ، دون الاضطرار إلى شراء شريحة اتصال جديدة . أي أن شريحة الاتصال بمفهومها و شكلها التقليدي لن نراها مستقبلاً لأننا سنشتريها مع هواتفنا و أجهزتنا الذكية كجزء منها تماماً كالمعالج و الذاكرة العشوائية و غيرها من المكونات المضمنة في الهاتف !
الشريحة الإلكترونية هو مشروع يقوم على تطويره الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ( و التي تضم عضوية 800 شركة اتصالات خلوية ، في 220 دولة حول العالم ) بالاشتراك مع شركات صناعة الهواتف المحمولة .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"