أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طريقة حذف الملفات التي تبطئ حاسبك

تكنولوجيا | 2015-07-18 07:52:35
طريقة حذف الملفات التي تبطئ حاسبك
وكالات
كلنا نعلم بأن هناك مخلفات تتراكم في جهاز الكومبيوتر أثناء استعمالنا له، وهذه المخلفات عبارة عن ملفات غير مهمة، وليس من الضروري أن تبقى على الجهاز، وينبغي علينا حذفها أولا بأول؛ لأنها تبطئ سرعة الجهاز وتشغل حيزا من مساحة القرص الصلب.

ولإزالة هذه الملفات، ما عليك إلا تطبيق 5 خطوات، كالآتي:
- اذهب إلى قائمة "ابدأ"، واختر أمر تشغيل (run) 
- اكتب داخل المربع الفارغ: dllcache
- سوف يظهر لك الجهاز مجموعة من الملفات، اعمل تحديدا لكل هذه الملفات التي استخرجها الأمر واحذفها، ولاتخف فهذه الملفات لاقيمة لها، وهي عبارة عن مخلفات "وندوز".
- عد إلى الأمر "run" من جديد واكتب "recent"، ثم حدد كل النتائج واحذفها.
- كرر العملية بكتابة أمر "prefetch"، واحذف النتائج، ثم اكتب "temp"، واحذف ما يستخرجه الجهاز من ملفات.
- وأخيرا اكتب الأمر "%temp%"، وحدد كل النتائج الظاهرة ثم احذفها. 

حاول تكرار هذه الخطوات الخمس، كل أسبوع أو أسبوعين، من أجل التخلص من المخلفات غير الضرورية في الجهاز، ومن أجل إفراغ مساحة من القرص الصلب، والمساهمة في تسريع الجهاز.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال