أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في 2015 فقط.. النظام يرفع 686 "مذكرة فرار" بحق عسكريين من القرداحة كانوا يخدمون فيها

من بين "القرداحيين" الفارين: 225 قائد جماعة مشاة، 7 قائد جماعة إنزال، 24 قائد جماعة استطلاع - 23 قائد دبابة، 15 قائد جماعة مدفع ميدان - زمان الوصل

أثبتت قوائم مسربة حصلت عليها "زمان الوصل" أن عام 2015 كان عام تخلي "العلويين" عن جيش بشار الأسد، وأن "القرداحيين" حازوا نصيبا لايمكن الاستهانة به، من بين الذين تيقنوا –ولو متأخرين- أن بشار لايهمه سواء البقاء في القصر، حتى ولو جرّ طائفته كلها إلى القبر.


وتشير إحصاءات أولية أجرتها "زمان الوصل" أن هناك 686 اسما من أبناء القرداحة وريفها كانوا يخدمون ضمن القرداحة حصرا، رفع النظام فيهم مذكرات "فرار" عام 2015 وحده، وأن "الفارين" يتحدرون من مختلف العائلات، بدءا من عائلة الأسد نفسه (معين الأسد، حازم الأسد)، وأخواله: مخلوف (10 عناصر بين جندي وصف ضابط)، وعائلة عمته: شاليش (4)، مرورا بعائلات مثل: اسماعيل (31)، ديب (17)، جديد (13)، صقر (13)، وانتهاء بعائلات مثل: هيفا (3)، دويري (4)، بلال (4)، ورعة (3).. وغيرها الكثير من العائلات التي يضيق المجال عن استعراضها.

وتنوعت رتب "القرداحيين" الذين رفع فيهم النظام مذكرات "الفرار"، وكذلك اختصاصاتهم، حيث بينت القوائم وجود 368 يحملون رتبة رقيب أو رقيب أول، وهي نسبة تفوق 53%، في حين كان هناك مئات من قادة المجموعات.


فمن بين "القرداحيين" الذين رفع فيهم النظام مذكرات "فرار": 225 قائد جماعة مشاة، 7 قائد جماعة إنزال، 24 قائد جماعة استطلاع، 23 قائد دبابة، 15 قائد جماعة مدفع ميدان، 6 قائد جماعة مدفع خفيف، 8 قائد جماعة تلغيم، 9 قائد جماعة تطهير، 2 قائد جماعة قاذفة صواريخ. وغيرهم من أصحاب الاختصاصات، مثل: قائد جماعة صواريخ "فاغوت"، وقائد جماعة صواريخ "كورنيت"، و4 قواد جماعات "مالوتكا".

وسجلت القوائم كذلك "فرار" 3 روؤساء محطات لاسلكية، وعشرات سائقي دبابات وعربات "ب.م.ب" وعربات النقل العسكرية.




إيثار عبدالحق - نائب رئيس التحرير - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي