أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم ضباط كبار.. التنظيم يأسر 100 عنصر من قوات النظام في بادية تدمر

عناصر من تنظيم "الدولة" في ريف حمص - أرشيف

أعلن تنظيم "الدولة" أسر أكثر من 100 عنصر من قوات النظام في منطقة "أبو الفوارس" ببادية "تدمر". 

وقال التنظيم في تغريدة على موقع "تويتر" إن من بين الأسرى ضباطا برتب عالية.

ويأتي إعلان التنظيم عن عملية الأسر عقب ساعات من تداول وسائل إعلام النظام لخبر "إحباط محاولة تسلل للتنظيم من تدمر باتجاه مقالع أبو الفوارس".

وتشهد مناطق متفرقة من بادية تدمر سخونة ملحوظة لجهة المواجهات بين "النظام" و"التنظيم" على أكثر من محور أبرزها محور مطار "تيفور T4" ومنطقة "الفرقلس" التي تضع التنظيم على مسافة قريبة من مركز مدينة حمص.

ونشرت "زمان الوصل" في وقت سابق نقلا عن مصادر ميدانية تأكيدها أن "التنظيم ينسحب من منطقة ليوهم جيش النظام بأنه ضعيف، وبعد ساعات يلتف عليه من الخلف، ويقتل ويجرح العشرات من عناصره، ويغتنم أسلحتهم وذخائرهم، وهذا ما حصل بالضبط خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل جيش النظام إلى مشارف مدينة تدمر، من ثلاثة محاور، هي محور جبل شاعر، ومحور طريق حمص-تدمر، ومحور طريق دمشق -تدمر، ليُفاجأ النظام بأن عناصر التنظيم أصبحوا خلفه من كافة المحاور المذكورة، وقتل وجرح معظم مرتزقته المتواجدين على حواجزه بمنطقة "الدوّة"،و"تيفور-T4".

زمان الوصل

محمد علي

2015-07-13

اخي محمد ناصر ، و من قال ايضا ان امريكا او التحالف يريد القضاء على طالبان؟ ، امريكا و الغرب يطور الاقتصاد و العلوم في الحروب و ضخ المليارات في القطاع الدفاعي حتى لو اضطر لخلق الحروب بين بعضهم البعض فلتنظر الى مرسيدس و فولكزفاجن و بوينج من الحرب العالمية الى يومنا هذا ، مخزون من الاسلحة و الصواريخ و الذخيرة لا يمكن طمرها اما تفكيكها و هذا مكلف و معقد و هناك مصانع لهذا او استخدامها قبل انتهاء الصلاحية. من يعتقد ان 9/11 من صنع القاعدة بهذه الطريقة الفنية المعقدة فهو واهم و من يعتقد ان اسامة بن لادن قد قتل بهذه الطريقة السادجة فهو واهم لانه على اغلب الظن يحتسي الاسبرسو في ميلان بوجه جديد. عزيزي ، لو ان القاعدة تشكل خطر عليهم لتم القضاء عليهم بدقائق كما تم في هيروشيما و ناكازاكي و لن يترددو للحظة و احدة ..


محمد ناصر

2015-07-13

مع احترامي لرأيك ياسيدي راجع حساباتك لأني أعتقد أنك واهم . . فالتحالف كان أقوى من ذلك بكثير عندما هاجم طالبان في أفغانستان والتي لم تمتلك من العتاد نصف ما يمتلكه تنظيم الدولة الآن -طبعا ليس دفاعاً عن تنظيم الدولة- ولكن بقراءة مبسطة للمشهد ستدرك أن التحالف لن يستطيع أن يدحر تنظيم الدولة و أكثر ما يستطيع فعله هو بعض الأذى كقتل بعض العناصر هنا وهناك أو تدمير بعض الآليات ، وها هي الأيام قادمة على كل حال لمن سيعيش.


محمد علي

2015-07-12

الى من هو معجب بتنظيم داعش و داحش و جاحش ،،،، هؤلاء من في الاسر و تقطع رؤسهم و ينكل بهم من السنة فقط ،،،، لا تحلموا هذه التنظيمات تقتل او تعنقل شيعي او علوى ،، من يزج بهم للقتل هم السنة ، كفا تمثيل و كفا استخفاف بعقولكم لان قوة التحالف لو ارادو لكان القضاء على داعش بساعات معدودة.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي