أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات العوائل التدمرية تصل تركيا.. والنظام سلم المدينة "للتنظيم"

محلي | 2015-07-07 00:41:18
عشرات العوائل التدمرية تصل تركيا.. والنظام سلم المدينة "للتنظيم"
   هاربون من الموت - أرشيف
زمان الوصل - خاص
أكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن عشرات العائلات القادمة من مدينة تدمر تمكنت من الوصول إلى مدينة غازي عينتاب هربا من قصف براميل نظام الأسد المتفجرة، ومن ترويع تنظيم "الدولة".

وأضافت المصادر أن العوائل وصلت إلى تركيا بعد رحلة من العذاب مشيا على الأقدام في صحراء تدمر لم تكن تملك من مقومات الحياة في رحلتها إلا الشيء القليل، إذ إن معظمهم خرجوا "بملابسهم فقط".

وقال بعض من استطاع تجاوز الحدود التركية إن "نظام الأسد هو من سلم مدينة تدمر لتنظيم الدولة".

بينما أشارت مصادر أخرى لـ"زمان الوصل" إلى أن النظام ترك وراءه مستودعات أسلحة ضخمة سيطر عليها تنظيم "الدولة"، في حين يقوم النظام في أماكن أخرى بسحب أسلحته بمجرد إحساسه بالخطر، وإذا لم يستطع فإنه يقوم بتفجيرها وهذا ما لم يحصل في تدمر".

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" في شهر أيار/ مايو على كامل مدينة تدمر في ريف حمص، وأعلن إعلام النظام في حينه أن قواته انسحبت من تدمر بعد توفيرها خروجا آمنا لمعظم سكانها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟