أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا..مقتل وأسر العشرات من " النصرة" على يد "شهداء اليرموك"..والأخير يستعيد السيطرة على بلدة "نافعة"

محلي | 2015-07-06 18:21:40
درعا..مقتل وأسر العشرات من " النصرة" على يد "شهداء اليرموك"..والأخير يستعيد السيطرة على بلدة "نافعة"
   مقاتلان من شهداء اليرموك - أرشيف
درعا - زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر داخل لواء "شهداء اليرموك" في ريف درعا أن مقاتلي اللواء تمكنوا من قتل نحو24 من عناصر "جبهة النصرة" بينهم أمراء وقياديون وأسروا عددا آخر، وذلك بعد أن صد "شهداء اليرموك" أمس الأحد هجوما لـ"جيش الفتح" وعلى رأسه "جبهة النصرة" مستهدفا "بلدة "نافعة" التي يسيطر عليها مقاتلو "شهداء اليرموك".

وأضاف المصدر بأن "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها بدؤوا ليلة أمس الأحد هجوما واسعا على منطقة حوض اليرموك عبر المحور الشرقي لبلدة "نافعة" وبلدة "عين ذكر"، وذلك بعد قيامهم بقصف هذه المواقع بعشرات قذائف المدفعية والدبابات.

ويضيف المصدر بأنه تلا هذا التمهيد الناري تقدم ميداني داخل بلدة "نافعة" لعدة ساعات، ما لبث أن تمكن مقاتلو "شهداء اليرموك" من استعادة زمام المبادرة وطرد مقاتلي "النصرة" إضافة لقتل نحو24 من مقاتلي "النصرة" بينهم قياديان من عشيرة "الشعيطات" (من دير الزور)، كما وقع عدد من مقاتلي "النصرة" أسرى بيد "شهداء اليرموك"، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة عن مقتل الأمير العسكري العام للنصرة في حوران "أبو صلاح مسالمة" في هذه المعارك.

ويعتبر هذا الهجوم الأعنف الذي يشنه مقاتلو "جبهة النصرة" على مناطق سيطرة لواء "شهداء اليرموك" منذ أسابيع، ورغم أن المعارك مندلعة منذ نحو شهرين بين الطرفين على خلفية اتهام النصرة لـ"شهداء اليرموك" بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلا أنها شهدت في الآونة الأخيرة هدوءا ملحوظا مع استمرار جبهة النصرة وحلفائها بمحاصرة منطقة "حوض اليرموك".

كما أفادت معلومات عن قيام "النصرة" وحلفائها بالتحشد على تخوم "حوض اليرموك" استعدادا لما يبدو أنه هجوم واسع النطاق يستهدف المنطقة ردا على مقتل العشرات من عناصرها.

واستمرارا لتأزم الموقف في غرب حوران، أصدر "شهداء اليرموك" أمس بيانا هدد فيه بقصف بلدة "حيط" التي يسيطر عليها مقاتلو "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" في حال استمر انطلاق القذائف منها باتجاه قرى حوض اليرموك.

وفيما يلي أسماء عناصر جبهة النصرة الذين سقطوا في معارك أمس مع لواء "شهداء اليرموك" حسبما أفاد به المصدر:

-أبو صالح الجزراوي (أمير قطاع درعا )
-أبو مصعب كيماوي (عسكري)
-أبو اسامة المتاعية
-شقيق الشرعي أبو أيوب
-محمد محمود الريس
-محمد مالك يوسف
-حسن رسلان ابازيد
-نور الدين الرشدان
-عمر محمد راجي السلامات
-عبد الله العيد
-أبو العباس الحويجي
-أبو اسلام الجرذي
-عمر احمد ابراهيم الغبيط
-عمر احمد العمر
-إبراهيم فؤاد المسالمة
-أحمد يوسف ابو نبوت الرشواني
-أبو سليمان حوايج
وهناك 7 قتلى لم يتم التعرف على أسمائهم.
فهد التميمي
2015-07-07
في اعتقادي والله اعلم ان لواء شهداء اليرموك مدعوم من المخابرات والجيش الاردنية وكلكم فهم للي حصل
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟      دير الزور.. قتلى لـ"قسد" بالتزامن مع اجتماع لتخفيف التوتر بالشعفة      عناصر من النظام سرقوا مركبات خاصة.. ويبتزون أصحابها اليوم في درعا      إيقاف 7 رباعين روس بسبب المنشطات