أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنظيم "الدولة" يدمر تمثالين في تدمر بذريعة "الشرك"

محلي | 2015-07-05 17:41:02
تنظيم "الدولة" يدمر تمثالين في تدمر بذريعة "الشرك"
   عملية تحطيم التمثال، تمت بحضور بعض أهالي المدينة - أرشيف
الأناضول
حطّم تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس السبت، تمثالين أثريين ضخمين، في مدينة تدمر، الخاضعة لسيطرته وسط سوريا، بحسب شهود عيان.

وأكد شاهد عيان من المدينة - رفض الكشف عن اسمه - للأناضول، أن عناصر التنظيم قامو بتحطيم تمثال أثري ضخم معروف "بأسد اللات"، المنحوت من الحجر الكلسي، وموجود في حديقة متحف تدمر الأثري، وأكد المصدر أن التنظيم حطم مجسما آخرا يجسد جندي من حامية المدينة.

ولفت المصدر ذاته، أن عملية تحطيم التمثال، تمت بحضور بعض أهالي المدينة، حيث ألقى أحد عناصر التنظيم كلمة، شرح فيها سبب تحطيم التمثال، معتبراً "أنه من الأصنام ويعتبر شرك"، متوعداً بتحطيم "كل أثر في المدينة يشير للشرك"، على حد تعبيره..


صورة التقطت عام 2010 للتمثال 


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"