أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التربية تحدد أسس نقل الطلاب في التعليم العام والمهني

أوضحت وزارة التربية أنه يمكن انتقال الطلاب المسجلين في التعليم العام من محافظة إلى آخرى من مواليد1992-1993-1994-1995بعد موافقة مديري التربية في المحافظتين شريطة تحقيقهم الدرجات المقبولة في المحافظة التي يرغبون الانتقال إليها وعلى مسؤوليتهما.

وبينت تعليمات الوزارة حول أسس نقل الطلاب أنه يمكن انتقال الطالب المسجل في التعليم الثانوي المهني بعد موافقة مديري التربية في المحافظتين على أن يزود الطالب بوثيقة انتقال مصدقة أصولاً تحدد فيها المهنة التي قبل فيها في محافظته وعلى مسؤولية مدير التربية في المحافظة المنقول منها.

وطلبت الوزارة من مديرياتها رفع الحالات التي تقتضيها الضرورة ولم ترد سابقاً مع الثبوتيات اللازمة ما يثبت انتقال عمل ولي الطالب إنهاء الخدمة عوارض إنسانية مثل وفاة أحد الوالدين انفصال طلاق على أن تكون الواقعة بعد بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي2007-2008 مشفوعة برأي مديريتي التربية لدراستها والبت فيها.

كما أوضحت التعليمات أنه يتم قبول نقل الطالب الحاصل على شهادة التعليم الأساسي السورية المسجل في الصف الأول الثانوي العام في أحد الأقطار العربية أو الأجنبية إلى الصف الأول الثانوي العام في المدارس السورية إذا كان حاصلاً على مجموع درجات في شهادة التعليم الاساسي يؤهله للتسجيل في الصف الأول الثانوي العام عام حصوله على الشهادة ومحققاًَ لشرط السن.

وفيما يتعلق بالطالب الذي لا تنطبق عليه الفقرة السابقة فيسجل في الصف الأول الثانوي المهني في مدارس المحافظة التي يرغب الدراسة فيها وفق الأسس المعتمدة في مديرية التربية التي حصل على شهادة التعليم الأساسي منها بعد موافقة الوزارة أصولاً أما بالنسبة للطالب الحاصل على شهادة التعليم الأساسي السورية الناجح من الصف الأول الثانوي العام في أحد الأقطار العربية أوالأجنبية إلى الصف الثاني الثانوي العام في المدارس السورية فيتم نقله بغض النظر عن مجموع درجاته في شهادة التعليم الأساسي على أن يكون محققاًَ شرط السن الوارد في تعليمات القيد والقبول.

وأكدت الوزارة في تعليماتها أنه لا تقبل تصحيحات السن الا إذا كانت نافذة لدى أمانة السجل المدني قبل تاريخ صدور تعليمات القيد والقبول.

(79)    هل أعجبتك المقالة (91)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي