أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

9 سنوات بتهمة قتل أطفالها الثمانية

جرائم و حوداث | 2015-07-03 21:10:26
9 سنوات بتهمة قتل أطفالها الثمانية
فرانس برس
حُكم على أم فرنسية متهمة بأخطر قضية قتل أطفال في تاريخ المحاكم في فرنسا، بالسجن 9 سنوات، بعد إدانتها من جانب محكمة الجنايات في مدينة دويه شمال البلاد، بتهمة قتل 8 من أطفالها المولودين حديثا.

وهذا الحكم الصادر هو أدنى من عقوبة الـ18 عاما التي طالب المحامي العام بإنزالها في حق المتهمة دومينيك كوتريز. وبعد 5 ساعات من المداولات، برأ القضاة كوتريز من تهمة القتل العمد في الجريمة التي أودت بالطفل الأول، لكنهم أشاروا إلى وجود "تصميم مثبت" بالنسبة للجرائم اللاحقة.

كذلك أقرت المحكمة بوجود خلل في القدرة على التمييز لدى المتهمة، وهي ممرضة سابقة تبلغ 51 عاما.

وعند النطق بالحكم، شهدت قاعة المحكمة عناقا طويلا بين كوتريز وزوجها وابنتيها.

وصباح أمس الخميس، ركز وكلاء الدفاع عن كوتريز على "المحنة" التي كانت تعيشها هذه المرأة بفعل إصابتها باضطرابات عصبية، داعين القضاة إلى محاكمتها مع أخذ "مرضها" في الاعتبار.

وذكّر وكلاء الدفاع أيضا بحالات سابقة في بلدان أخرى مثل فنلندا وسويسرا وبريطانيا جرى فيها تخفيف العقوبات المفروضة على نساء مدانات بقتل أطفالهن بعد حالة من إنكار الحمل، إلى السجن مع وقف التنفيذ.

وكانت دومينيك كوتريز تواجه نظريا إمكان الحكم عليها بالسجن مدى الحياة على خلفية الجرائم المتهمة بارتكابها.

كما أن محاكمتها التي انطلقت في 25 يونيو شهدت تطوراً بارزا الاثنين الماضي، بعد إقرارها بأنها لم تتعرض للاغتصاب من جانب والدها، خلافا للرواية التي كانت تسردها خلال فترة التحقيق لتبرير أفعالها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سر "حزب الله" المفضوح... هذه هي الطائرات والصواريخ التي يقتل بها السوريين      دير الزور..مخلفات الحرب تقتل 5 عناصر لـ"قسد" والجثث المتفسخة تملأ "الباغوز"      موقع أمريكي: الأسد يستخدم طائرة إسرائيلية مقدمة من روسيا      حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان