أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ثوار حلب يجددون الهجوم على النظام في "جمعية الزهراء"

محلي | 2015-07-03 13:28:07
ثوار حلب يجددون الهجوم على النظام في "جمعية الزهراء"
   خارطة التوزع العسكري في حي جمعية الزهراء - الحساب الرسمي لـ"فتح حلب"
حلب - زمان الوصل
أطلقت الفصائل المقاتلة في "غرفة عمليات فتح حلب" مساء أمس، معارك جديدة ضد قوات النظام في حي "جمعية الزهراء" الاستراتيجي داخل مدينة حلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار أحرزوا تقدما إثر معارك عنيفة على كافة جبهات المدينة جرت طوال ليل يوم أمس الخميس حتى ساعات الصباح من اليوم الجمعة، وسط تحليق كثيف للطيران التابع للنظام وقصف مدفعي وصاروخي استهدف أحياء وقرى عديدة خلف جرحى في صفوف المدنيين.

بدوره قال قائد "غرفة عمليات فتح حلب" الرائد ياسر عبد الرحيم، في تصريح لـ"زمان الوصل" إن الثوار تمكنوا مساء أمس من التقدم على حساب قوات الأسد في حي جمعية الزهراء، حيث سيطروا على خزانات المياه وكتلة المعامل والنسق الأول من مباني الحي المطلة على مبنى مدفعية الزهراء.

وأشار عبد الرحيم، إلى أن المعارك مستمرة حتى تحرير كافة أحياء مدينة حلب بالتعاون مع الفصائل الصديقة، لافتاً إلى أن معارك أخرى دارت مساء أمس على أطراف مبنى المخابرات الجوية ومبنى البحوث العلمية في حي الراشدين.

ويعتبر حي "جمعية الزهراء" مقرا للعديد من المباني العسكرية والأمنية التابعة للنظام، حيث يضم مبنى المخابرات الجوية ومبنى كتيبة المدفعية إلى جانب عشرات الأبنية السكنية التي تتخذها مجموعات ميليشيا الشبيحة مقرات لها بعدما طردت سكانها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال