أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من جديد.. البغدادي قتل، لم يقتل؟!

عـــــربي | 2015-07-03 12:21:01
من جديد.. البغدادي قتل، لم يقتل؟!
   البغدادي.. مغناطيس للشائعات ومثار دائم للجدل.. صورة يجري "إعادة تدويرها"
زمان الوصل
منذ بروزه على الساحة زعيما لتنظيم "الدولة"، ولاحقا "خليفة للمسلمين"، شكل "أبو بكر البغدادي" مادة دسمة للجدل سواء حول أصله أو تاريخه، أو حتى شكله، قبل أن يحسم النقاش بشأن المسألة الأخيرة، عندما ظهر على منبر أحد مساجد مدينة "الموصل" العراقية، في تموز/يوليو 2014.

ونظرا للغموض الشديد الذي يلفه ويغلف تحركاته، فقد شكل "البغدادي" أيضا ما يمكن تسميته "مغناطيسا" للشائعات والأقاويل، فلا يكاد يخلو يوم أو أسبوع من أخبار تتعلق بتنقلاته وأوامره التي يصدرها واجتماعاته التي يعقدها، غير أن ذلك يبقى دائما في دائرة التكهنات التي يصعب تأكيدها أو نفيها، عطفا على إغراق التنظيم في السرية المفرطة تجاه قياداته الفاعلة، وعلى رأسها "البغدادي".

وفي سياق التكهنات، يتعرض "البغدادي" كل فترة لإطلاق خبر يفيد بمقتله، وربما يضاف إلى هذا الخبر صورة للتدليل على "صحته"، ولكن جميع تلك الأخبار والصور تسقط لاحقا، بطريقة من الطرق.

ويبدو أن المهتمين بأخبار "البغدادي"، من أي طرف كانوا، سيبقون يدورون في حلقة مفرغة الشائعات والشائعات المضادة، وسيبقون عرضة لتداول صور تنسب للبغدادي، كما حدث مؤخرا من "إعادة تدوير" للقطة انتشرت نهايات 2014، متزامنة مع أخبار عن غارة للطيران الأمريكي على محيط مدينة الفلوجة بالعراق، وأنباء أخرى مع معارك التنظيم في عين العرب السورية، حيث قيل وقتها إنها تظهر جثة زعيم التنظيم.

ولكن هل ستوقف الشائعات والأقاويل بمجرد التأكد من موت أو مقتل "البغدادي" يوما ما؟!.. سؤال لاتصعب الإجابة عليه، إذا ما قسنا الجدل الذي لا زال يشتعل كل فترة في شأن إعدام أو قتل إحدى "الزعامات" أو "القيادات"، ممن لايبزون "البغدادي" أبدا في غموضه، ولا حتى في موقعه على رأس أشرس تنظيم عرفه التاريخ الحديث للمنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة