أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تسريبات.. وثيقة تروي مشهد إجرام حقيقي داخل مليشيا "أحمد جبريل"

لم توضح الوثيقة ما آل إليه مصير "جمعة"، مكتفية بالقول إنه اقتيد إلى القيادة المركزية للجبهة الشعبية

أكدت وثيقة جديدة على حالة التناهش القائمة بين المرتزقة العاملين في ساحة مخيم اليرموك، والتي لايسلم منها حتى أبناء الفصيل الواحد، راوية تفاصيل مشهد لا يمكن أن يحدث إلا في أوساط العصابات المتمرسة بالإجرام، والمتحللة من أي خوف بشان المساءلة، لعلمها بوجود "حصانة" تعطيها حق التصرف كما تشاء.

ولخصت الوثيقة الرسمية الصادرة عن مليشيا "الدفاع الوطني" في اليرموك ماحدث بتاريخ 10/10/2014، الذي صادف يوما من أيام توزيع المساعدات الإنسانية، حيث قال كاتب التقرير إن صباح ذلك اليوم شهد تسلل مجموعة من المقاتلين الذين أطلقوا النار على مرتزقة "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة"، فأصابوا أحد المرتزقة (نضال دواه) برصاصة في رأسه أدت إلى مقتله.
وبعد انتهاء الاشتباكات التي استمرت حوالي ساعتين، توجه "موفق دواه" وهو قائد سرية القيادة العامة في محور فلسطين، إلى مكتب "جمعة العبدالله"، أحد أعضاء اللجنة المركزية للجبهة، وأحد ضباط أمن محور مخيم اليرموك، وهناك جرت ملاسنة بين الطرفين.

وبحسب الوثيقة الموقعة باسم "رئيس مكتب المعلومات في مليشيا "الدفاع الوطني" باليرموك، فإن الشجار بين "موفق" و"جمعة" تطور إلى إشهار السلاح، حيث أطلق "جمعة" عدة عيارات نارية على "موفق"، فأصابه في فخذه.

ولم يكتف "جمعة" بذلك، بل إنه أمر سائقه "أيمن الولي" بإلإجهاز على "موفق"، لكن السائق رفض تنفيذ الأمر، فعاجل "جمعة" سائقه بطلقات أردته قتيلا!

وعندما تدخل عناصر من مليشيا "الدفاع الوطني" واجههم "جمعة" بالرصاص أيضا، ولم يستطع حتى ضباط وعناصر من الأمن العسكري أن يقبضوا على "جمعة"، رغم تطويق مكانه، ورغم تدخل شخصية كبيرة (تسميها الوثيقة العقيد صلاح).

وتختم الوثيقة مبينة أن "جمعة" بقي مصرا على رفض تسليم نفسه، حتى حضر ممثل عن "أحمد جبريل" زعيم "الجبهة الشعبية" يدعى "أبو حسن الشرع".

ولم توضح الوثيقة ما آل إليه مصير "جمعة"، مكتفية بالقول إنه اقتيد إلى القيادة المركزية للجبهة الشعبية.



مخيم "اليرموك" تحت المجهر


اليرموك..
اليرموك.. "مليشيا الدفاع الوطني" تتهم الفرع 215 بالتواطؤ مع "المسلحين"

وجهت وثيقة صادرة عن مليشيا "الدفاع الوطني" في مخيم اليرموك اتهامات ضمنية لمخابرات النظام بالتواطؤ مع "المسلحين" في المخيم والتغطية عليهم، في وثيقة جديدة تنشرها "زمان الوصل" ضمن سلسلتها...

المزيد
بالنص الحرفي.. تقرير وشاية مفصل بحق
بالنص الحرفي.. تقرير وشاية مفصل بحق "آل سكرية"، يحرض على "التحرك" ضدهم

تتابع "زمان الوصل" نشر تسريباتها الصادرة عن مليشيا "الدفاع الوطني"- قطاع مخيم اليرموك، وهي التسريبات التي تحمل خصوصية استثنائية، نظرا لما يشكله "المخيم" من منطقة تتشابك فيها العلاقات...

المزيد
أسماء مخابرات مليشيا الدفاع الوطني في
أسماء مخابرات مليشيا الدفاع الوطني في "اليرموك" كاملة مع عناوينهم

ضمن سلسلة "مليشيا الدفاع الوطني في مخيم اليرموك تحت المجهر"، التي تعتمد على وثائق رسمية مصدرها المليشيا في المخيم الفلسطيني الأشهر في سوريا، حصلت "زمان الوصل" على كتاب يوضح "الهيكيلة...

المزيد
"الدفاع الوطني" في مخيم اليرموك تحت المجهر.. والبداية بتقرير عن التوتر السائد بين المليشيا وفرع فلسطين

تنشر "زمان الوصل" دفعة جديدة من سلسلة تسريباتها واختراقاتها، تتمتع بحساسية كبيرة، كونها تغطي منطقة مخيم اليرموك ومحيطه، الذي يعد من أسخن مناطق العاصمة، وأشدها ارتباطا بملفات وحسابات...

المزيد


دمشق - زمان الوصل
(152)    هل أعجبتك المقالة (170)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي