أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"

ويكليكس سوريا | 2015-06-29 23:53:35
برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"
   بان كي مون - أرشيف
زمان الوصل
أكدت وثيقة رسمية انتهاج روسيا لأسلوب العصابات في التعاطي مع أعلى شخصية سياسية على مستوى المنظمات العالمية، ممثلة في الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون".

البرقية المرفوعة إلى وزير الخارجية السعودي "سعود الفيصل" من سفير بلاده في صنعاء "علي بن محمد الحمدان"، أوضحت أن الأخير أُبلغ من المبعوث الخاص لليمن "جمال بن عمر" بتلقي "كي مون" اتصالا من روسيا يهدده "بشكل صريح"، ويحذره من حضور مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في تونس.

ونقل "الحمدان" رغبة "كي مون" في زيارة المملكة، ولقاء وزير الخارجية "الفيصل" لوضعه في صورة "بعض الأمور"، حسب نص البرقية، التي لم تفصل أكثر.

وفي شباط/ فبراير 2012، استضافت تونس النسخة الأولى من مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري"، الذي تبعته نسخ أخرى عقدت في عواصم متعددة، قبل أن يتلاشى هذا المؤتمر، وكأنه لم يكن، رغم أن محنة الشعب كانت وما زالت تتفاقم ساعة إثر ساعة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حضن الأسد.. عادت من الكويت فاعتقلتها "الجوية" واستولت على منزلها      "هيومان رايتس ووتش" تختار "شبيحة" كواجهة لحقوق الإنسان!!‏      دراسة: بدانة الأمهات تصيب الرضع بأمراض الكبد      ترامب يهدد مراسل "سي إن إن" بالطرد مجددا من البيت الأبيض      ثورتنا المشوّهة في الغرب مسؤولية من؟*      ‏"السترات الصفراء" تشل فرنسا      وزيرة أرجنتينية تطلب من 3 ملايين شخص مغادرة العاصمة      وكالة: سي آي ايه تشير لتورط ابن سلمان بمقتل خاشقجي