أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"

ويكليكس سوريا | 2015-06-29 23:53:35
برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"
   بان كي مون - أرشيف
زمان الوصل
أكدت وثيقة رسمية انتهاج روسيا لأسلوب العصابات في التعاطي مع أعلى شخصية سياسية على مستوى المنظمات العالمية، ممثلة في الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون".

البرقية المرفوعة إلى وزير الخارجية السعودي "سعود الفيصل" من سفير بلاده في صنعاء "علي بن محمد الحمدان"، أوضحت أن الأخير أُبلغ من المبعوث الخاص لليمن "جمال بن عمر" بتلقي "كي مون" اتصالا من روسيا يهدده "بشكل صريح"، ويحذره من حضور مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" في تونس.

ونقل "الحمدان" رغبة "كي مون" في زيارة المملكة، ولقاء وزير الخارجية "الفيصل" لوضعه في صورة "بعض الأمور"، حسب نص البرقية، التي لم تفصل أكثر.

وفي شباط/ فبراير 2012، استضافت تونس النسخة الأولى من مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري"، الذي تبعته نسخ أخرى عقدت في عواصم متعددة، قبل أن يتلاشى هذا المؤتمر، وكأنه لم يكن، رغم أن محنة الشعب كانت وما زالت تتفاقم ساعة إثر ساعة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عالمياً: الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر      موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      حفتر: لا علاقة لنا باشتباكات طرابلس وسنتحرك في الوقت المناسب      لا تتركوا إدلب.. وحيدة فؤاد حميرة*      بكين تنذر واشنطن بالتراجع عن العقوبات على الجيش الصيني