أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثيقة تكشف اقتحام السفارة السعودية في دمشق

ويكليكس سوريا | 2015-06-27 03:46:48
وثيقة تكشف اقتحام السفارة السعودية في دمشق
   أخطر الاعتداءات حصلت في كل من فنزويلا وباكستان وكينيا واليمن
زمان الوصل
كشفت وثيقة رسمية عن تعرض السفارة السعودية في دمشق لاقتحام مبناها الواقع في منطقة "أبو رمانة" وسط دمشق، فيما يبدو تصرفا مدعوما من النظام، احتجاجا على موقف الرياض من الثورة السورية، ورفضها قمع بشار الأسد لها.

ووثق الكتاب الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية السعودية الاعتداءات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية السعودية (سفارات، قنصليات، دبلوماسيون) خلال 6 سنوات تقريبا، وقد بلغ عددها 28 اعتداء.

وبينت الوثيقة أن اقتحام السفارة السعودية في دمشق وقع بتاريخ 16-12- 1432هــ، وهو التاريخ الموافق لـ13-11-2011، أي بعد قرابة 8 أشهر من اندلاع الثورة السورية.

وجاءت إيران في مقدمة الدول التي شهدت حوادث اعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية، بواقع 16 حالة (57%)، تراوحت بين اعتداءت بعبوات حارقة، وسرقة، وحرق سيارة.

لكن أخطر الاعتداءات حصلت في كل من فنزويلا وباكستان وكينيا واليمن، حيث تعرض دبلوماسيون سعوديون للخطف، بينما اغتيل أحدهم (حسن القحطاني) بمدينة كراتشي الباكستانية.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ردا على مجازر الأسد.. المقاومة تستهدف معسكر "جورين" بريف حماة      شيخ "شمر" بين دمشق و"حميميم" وبغداد.. دُعيت من الأسد والروس ولست موظفا عن الإدارة الكردية      توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا      مي شدياق: عودة اللاجئين لن تتم ولو على دمائنا      مجزرة أطفال في "معرة النعمان"