أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر "زمان الوصل" توضح التفاصيل.. خوجة: لا صحة لوضع "الائتلاف" على قائمة الإرهاب الأمريكية

محلي | 2015-06-26 23:44:00
مصادر "زمان الوصل" توضح التفاصيل.. خوجة: لا صحة لوضع "الائتلاف" على قائمة الإرهاب الأمريكية
   خوجة: الخبر عار عن الصحة والزميل الذي نشر الخبر للأسف يسيء إلى الائتلاف - الصورة: أرشيف
اسطنبول - زمان الوصل - خاص
نفى رئيس الائتلاف خالد خوجة ما أشيع بأن الولايات المتحدة وضعت أعضاء الائتلاف الوطني وعائلاتهم ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها "بسبب اشتراكهم في أعمال إرهابية".

وأكد خوجة أن "الخبر عار عن الصحة والزميل الذي نشر الخبر للأسف يسيء إلى المؤسسة الذي ينتمي إليها ويضلل الرأي العام".

وأوضح أن "هناك مادة ضمن القانون الأمريكي تنص على أن أي منظمة تسعى إلى قلب نظام الحكم بقوة السلاح تعتبر ضمن المنظمات التي من المحتمل أن ترتكب إرهاباً خلال كفاحها"، بحسب مصدر قريب رئيس الائتلاف.

ونقل مصدر "زمان الوصل" عن خوجة قوله: إن المادة المذكورة تجعل دخول أعضاء إلى الولايات المتحدة مشروطا بالحصول على إذن خاص عن طريق الخارجية حتى لمن يملك تأشيرة مسبقة.

وضرب خوجة مثلا بأن رئيس إقليم كردستان العراق، ضمن هذا التصنيف، مؤكدا أن "هذا لا يعني إطلاقا أنه على لائحة الإرهاب، وكذلك الوضع بالنسبة للائتلاف".

وأكد مصدر مسؤول في الائتلاف لــ"زمان الوصل" أن فيزا الدخول إلى الولايات المتحدة التي تمنح لأعضاء الائتلاف يطبع عليها كليشة: (Waiver of 212(a)(3)(B)، موضحا أن "هذا أحد قوانين الهجرة والجنسية في أمريكا، وهو بالضبط يتعلق بالأشخاص الممنوعين من دخول البلاد بسبب ارتباطهم بالإرهاب، وأعضاء الائتلاف يندرجون ضمن هذا المنع، والذي يتم التقديم على إعفاء waiver منه في كل مرة تطلب الفيزا".

وقال المصدر إن على الائتلاف الطلب من الإدارة والكونغرس الأمريكيين وضع الائتلاف ضمن صفحة الإعفاء الدائم، كون الإدراج ضمن 212 لا يمكن إزالته مدى الحياة.

وكشف أن كلا من الحزب الديمقراطي الكردي KDP، والاتحاد الوطني الكردستاني PUK، في كردستان العراق،  كانوا ضمن هذا المنع، قبل أن يتم منحهم إعفاء دائم من قبل واشنطن.

من جانبه أكد مصدر مسؤول ثانٍ أن الكليشة (Waiver of 212(a)(3)(B موجودة بالفعل على الفيزا الأميركية التي أعطوها له.

وقال: "لفت نظري أننا سافرنا أول مرة إلى أميركا بفيزات سياحية فاستقبلنا بمودة ورافقنا البوليس إلى السيارات التي كانت بانتظارنا، في المرة التالية، وكانت فيزا العامين السياحية قد ألغيت وحلت محلها فيزا قيل لنا في حينه إنها نصف ديبلوماسية".

وأضاف المصدر:"شحطونا إلى مكتب خاص في المطار وحققوا معنا، حتى أنهم أبقوا أحد الزملاء ساعتين ونصف عندهم".

وكان موقع إخباري نشر خبرا يشيع أن الولايات المتحدة وضعت كافة أعضاء الائتلاف الوطني وعائلاتهم ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها "بسبب اشتراكهم في أعمال إرهابية".

وذكر أنه "عندما حاول عضو في الائتلاف الحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة أفادت سفارتها أنه ممنوع من الدخول الى البلاد حسب القانون 212، ويتوجب إحضار استثناء خاص من وزارة الأمن الداخلي".

وتسمى حالة المنع هذه "عدم الدخول المتعلق بالإرهاب" أو تحت بند "إرهابي محتمل"، حسب الموقع نفسه.

وبناء على المعلومات التي حصلت عليها "زمان الوصل" فهذا النوع من المنع يسري منذ سنوات وليس حديث العهد.. كما أشيع.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فقط بعد التوغل التركي.. مصر "قلقة" من مساعي التغيير الديموغرافي في سوريا      ألمانيا.. حزب يميني يواجه مئات آلاف السوريين بخطة رباعية الرؤوس      رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري