أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صالح مسلم: نرفض تقسيم سوريا وتهجير العرب ليس واردا

محلي | 2015-06-26 14:22:01
صالح مسلم: نرفض تقسيم سوريا وتهجير العرب ليس واردا
   صالح مسلم - وكالات
زمان الوصل - رصد
قال رئيس حزب "الاتحاد الديموقراطي الكردي" صالح مسلم إنه يرفض "تقسيم سوريا أو إقامة كيان كردي".

وأضاف مسلم في تصريح لصحيفة "الحياة" أن "الأكراد لا يسعون إلى إقامة كيان كردي، وأن استراتيجيتهم لا تقوم عل المطالبة بالحقوق الكردية الديموقراطية، نريد سوريا ديموقراطية تعددية وندعو إلى اللامركزية والديموقراطية".

وتابع: "سوريا لن تستقر إلا بتغيير النظام الاستبدادي المركزي، ففي سورية أقليات، إسماعيليون وعلويون ودروز وشيعة وسنة، وهناك أكراد وعرب وتوركمان، لذلك فإن الحل الذي يجلب الاستقرار للبلاد يجب أن يقوم على اللامركزية، كما أنه من دون منح الأكراد حقوقهم والاعتراف بحقوقهم لن تستقر سوريا".

وأشار مسلم إلى أن "موضوع ربط مدينة تل أبيض بإقليم الجزيرة أو كوباني عين العرب أمر يعود إلى المجلس المحلي المدني الذي ستشكله المكونات الموجودة في المدينة"، لافتا إلى وجود "تنسيق عسكري" بين "وحدات حماية الشعب" والتحالف الدولي- العربي، بحيث بات الطرفان في "جبهة واحدة ضد تنظيم الدولة".

واستبعد "مسلم" قيام تركيا بالتدخل في شمال سوريا "لأن الظروف الإقليمية والدولية غير مهيأة لذلك"، خصوصاً أن "الانتخابات كسرت شوكة بعض الأطراف" في تركيا، في إشارة إلى "حزب العدالة والتنمية".

وعن اتهامات "وحدات الحماية" بتهجير العرب السنة من تل أبيض، قال إن التهجير "ليس وارداً أبداً ونرفضه رفضاً قطعياً، عندما يحصل قتال ينزح بعض الناس، وهذا ما حصل في ريف تل أبيض، ولم يهجَّر أحد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا      "بشارة" يرصد خارطة الحراك العربي والإيراني      لافروف: تركيا لن تشن عملية عسكرية جديدة في الشمال السوري