أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دخله الشهري قرابة نصف مليار ليرة.. رضا موسى رئيسا لمحكمتي الإرهاب

الموسى رفع تسعيرة الإفراج عن المعتقل من الأفرع الأمنية، من مليون إلى 3 ملايين ليرة - الصورة: دمشق - أرشيف

ذكرت مصادر مطّلعة، أن بشار الأسد، أصدر مؤخرا قرارا يقضي بإعادة تثبيت القاضي رضا موسى رئيسا لمحكمتي الإرهاب الأولى والثانية بدمشق، بعد أسابيع قليلة من تغييره.

وتقول التفاصيل التي حصلت عليها "زمان الوصل"، من داخل أروقة وزارة عدل النظام، أن الأخير عزل مؤخرا رئيس محكمة الإرهاب الثانية القاضي نظام حداد، ومستشاره القاضي جورج بطرس، بعد 3 أشهر تقريبا من تعيينهما، ليسند رئاستها إلى القاضي رضا الموسى.

وأكدت المصادر تعيين مستشارين للمحكمة الأولى هما القاضي "محمد صبحي كنوني"، والقاضي "رضوان بركات"، إضافة إلى تعيين مستشارين للمحكمة الثانية هما: المقدم "جميل حربا" من القضاء العسكري، والقاضي "باسل أبو شهلا" من السويداء، فضلا عن تعيين 4 قضاة تحقيق بمحكمتي الإرهاب وهم: "وائل طباع، وائل الدغلي، جمعة الحسين، النقيب محسن مخلوف".

يذكر أن القاضي رضا الموسى، الذي رفع تسعيرة الإفراج عن المعتقل من الأفرع الأمنية، من مليون إلى 3 ملايين ليرة، تم تعيينه قبل عام من الآن رئيسا لمحكمة الإرهاب الأولى، وصدر قرارا قبل 3 أشهر من الآن بتغييره، إلا أنه سرعان ماعاد مجددا للمحكمة، واستلم رئاسة المحكمتين بدل الواحدة. مصادر مقرّبة من موسى أكدت لـ"زمان الوصل"، أن دخل "موسى" الشهري يقارب نصف مليار ليرة سورية.

وقالت إن القاضي موسى أصبح لا يتناول طعام الغداء في أوقات فراغه، إلا في مصايف جبال لبنان ومطاعمها الفاخرة جدا.

دمشق - زمان الوصل - خاص
(1)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي