أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تكريم عالم الرياضيات السوري جمال أبو الورد في المغرب

جمال أبو الورد

يحل عالم الرياضيات السوري المعروف جمال أبو الورد ضيفاً ومشاركاً في ندوة بعنوان "الإبداع والتميز واكتشاف المهارات العقلية- الرياضيات نموذج" دعا إليها "المعهد الدولي اﻷمريكي للتدريب واﻷعتماد بأفريقيا والشرق اﻷوسط"، والتي ستُقام بمدينة "الناظور" المغربية يومي 26 و27 يوليو –2015.

ومن المقرر أن يتم منح العالم أبو الورد عضوية دائمة في المعهد وشهادة مستشار أخصائي في الرياضيات للمعهد اﻷمريكي في أفريقيا والشرق اﻷوسط وفق ما أفاد لـ"زمان الوصل"، مضيفاً أن "الهدف من الندوة نشر العلوم والمعارف وسعادة البشرية والرقي اﻷجتماعي وزيادة الوعي الإنساني".

وتتضمن الندوة، كما يشير العالم أبو الورد أهم معوقات الإبداع في عالمنا العربي والشرق الأوسط وكيفية صقل العبقرية من خلال حب التعلم وتوجيه القدرات، ومن محاور الندوة –كما يقول أبو الورد "مفهوم الموهبة واكتشافها وتحفيزها وتحويل الطاقة إلى عمل مبدع ودور المؤسسات التعليمية والتقنية في رفع سوية التعلم وظاهرة نزيف الأدمغة وهجرة العقول والحد منها في عالمنا".

و"جمال أبو الورد" عالم رياضيات سوري اكتشف مجموعة من القوانين والقواعد في علم الرياضيات، وهو حاصل على أول ملكية فكرية في مجال العلوم سنة 2004، وتم منحه الجنسية التركية من قبل الرئيس "رجب طيب أردوغان" استنادا للقانون 12 المادة 5091 من القانون التركي وتقديراً لانجازاته العلمية في مجال الرياضيات.

فارس الرفاعي - زمان الوصل

أبو ريان

2017-04-08

للتصحيح فقط، فالعالم أبو الجود دعي من طرف جمعية الخوارزمي للعلوم و الإعلام بشراكة مع المعهد الدولي الأمريكي للتدريب و الإعتماد و ذلك في إطار فعاليات مهرجان الخوارزمي الدولي للعلوم و الإبداع الذي نظمته الجمعية السالف ذكره، كما أستغرب أشد الإستغراب عن عدم ذكر الجهة المنظمة للمهرجان و الجهة الداعية له بدقة..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي