أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ويكليكس.. الرياض تحذر موظفي سفاراتها في بيروت وعمّان وأنقرة من الخطف

ويكليكس سوريا | 2015-06-24 04:26:20
ويكليكس.. الرياض تحذر موظفي سفاراتها في بيروت وعمّان وأنقرة من الخطف
   ماذا يمكن أن يفعل حزب الله في أنقرة - زمان الوصل
زمان الوصل
أظهرت وثيقة رسمية سربها موقع "ويكليكس" أن السعودية أصدرت تحذيرات إلى موظفي سفاراتها في كل من بيروت وعمّان وأنقرة، لـ"أخذ الحيطة والحذر"، تحسبا لتعليمات أعطاها زعيم مليشيا "حزب الله"؛ تأمر بخطف مواطنين خليجيين في لبنان وتركيا والأردن، في مسعى لمقايضتهم بشيعة، كانوا محتجزين -حينها- لدى الجيش الحر في سوريا.

وكانت مجموعة من الجيش الحر في ريف حلب، احتجزت 11 شخصا من المحسوبين على مليشيا "حزب الله"، ثم أطلقت اثنين منهم بعد عدة أشهر، وبقي 9 آخرون وضعت المجموعة شروطا لإطلاقهم، وفي نهاية الأمر تم إطلاق المحتجزين التسعة في أواسط تشرين أول/ أكتوبر 2013، بعد وساطات قطرية وتركية.

وسبق الإفراج عن المحتجزين تصعيد كلامي وفعلي لمليشيا "حزب الله" وأنصارها، كان من آخره اختطاف طيارين مدنيين تركيين، ورفض الإفراج عنهما قبل إطلاق المحتجزين الشيعة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفرض حظراً للتجوال في "جرابلس"      ترامب يشكر السعودية على خفض أسعار النفط      روسيا تنتقد فرض واشنطن عقوبات على شركات وشخصيات روسية      مشرعون أمريكيون يطالبون بعقوبات "جدية" ضد السعودية      أخطر من الاحتلال العسكري.. الإسلامي السوري يؤكد نشاط إيران التشييعي في شرق سوريا      كندا: لا نعتبر أن قضية خاشقجي انتهت      ميركل: اتفاق الأمم المتحدة بشأن المهاجرين في مصلحة ألمانيا      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية