أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ويكليكس.. الرياض تحذر موظفي سفاراتها في بيروت وعمّان وأنقرة من الخطف

ويكليكس سوريا | 2015-06-24 04:26:20
ويكليكس.. الرياض تحذر موظفي سفاراتها في بيروت وعمّان وأنقرة من الخطف
   ماذا يمكن أن يفعل حزب الله في أنقرة - زمان الوصل
زمان الوصل
أظهرت وثيقة رسمية سربها موقع "ويكليكس" أن السعودية أصدرت تحذيرات إلى موظفي سفاراتها في كل من بيروت وعمّان وأنقرة، لـ"أخذ الحيطة والحذر"، تحسبا لتعليمات أعطاها زعيم مليشيا "حزب الله"؛ تأمر بخطف مواطنين خليجيين في لبنان وتركيا والأردن، في مسعى لمقايضتهم بشيعة، كانوا محتجزين -حينها- لدى الجيش الحر في سوريا.

وكانت مجموعة من الجيش الحر في ريف حلب، احتجزت 11 شخصا من المحسوبين على مليشيا "حزب الله"، ثم أطلقت اثنين منهم بعد عدة أشهر، وبقي 9 آخرون وضعت المجموعة شروطا لإطلاقهم، وفي نهاية الأمر تم إطلاق المحتجزين التسعة في أواسط تشرين أول/ أكتوبر 2013، بعد وساطات قطرية وتركية.

وسبق الإفراج عن المحتجزين تصعيد كلامي وفعلي لمليشيا "حزب الله" وأنصارها، كان من آخره اختطاف طيارين مدنيين تركيين، ورفض الإفراج عنهما قبل إطلاق المحتجزين الشيعة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسرائيل: أثبتنا لموسكو أن نظام الأسد مسؤول عن اسقاط الطائرة الروسية      جمعة "الحرية للمعتقلين".. عشرات الآلاف يواصلون التظاهر وقصف للأسد يعكر سليمتها      عالمياً: الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر      موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      حفتر: لا علاقة لنا باشتباكات طرابلس وسنتحرك في الوقت المناسب